TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نمو اقتصاد الولايات المتحدة 4% في الربع الأخير من 2020

نمو اقتصاد الولايات المتحدة 4% في الربع الأخير من 2020

مباشر: نما اقتصاد الولايات المتحدة بأقل من توقعات المحللين خلال الربع الرابع من العام الماضي، مع استمرار التعافي من تداعيات وباء كورونا.

وأظهرت بيانات صادرة عن مكتب التحليل الاقتصادي الأمريكي، اليوم الخميس، ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي بوتيرة سنوية 4 بالمائة خلال الربع المنتهي في ديسمبر/كانون الأول، مقابل زيادة بلغت 33.4 بالمائة في الربع السابق له.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن أكبر اقتصاد في العالم سوف ينمو بنحو 4.2 بالمائة خلال نفس الفترة.

وتعكس الزيادة في الناتج المحلي الإجمالي ارتفاعاً في الصادرات، والاستثمار الثابت، ونفقات الاستهلاك الشخصي، يقابله جزئيًا انخفاض في الإنفاق الحكومي على مستوى الولايات والحكومات الفيدرالية.

وارتفعت نفقات الاستهلاك الشخصي بنحو 2.5 بالمائة خلال الربع الرابع من العام الماضي، كما زاد إجمالي الاستثمارات المحلية الخاصة بنسبة 25.3 بالمائة خلال نفس الفترة.

وصعدت الصادرات الأمريكية بنحو 22 المائة في الربع الماضي، وصعدت الواردات بنسبة 29.5 بالمائة.

في حين تراجع الإنفاق الحكومي وإجمالي الاستثمارات بنحو 1.2 بالمائة خلال الربع المنتهي في ديسمبر/كانون الأول.

 كما صعد مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي بنحو 1.5 بالمائة خلال الربع الماضي، مقارنة مع زيادة قدرها 3.7 بالمائة في الربع السابق له.

أما مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي والذي يستبعد تكاليف الغذاء والطاقة، فقد ارتفع بنحو 1.4 بالمائة خلال الربع الرابع الماضي، مقارنة مع ارتفاع 3.4 بالمائة في الربع السابق له.

وفي إجمالي عام 2020، انكمش اقتصاد الولايات المتحدة بنحو 3.5 بالمائة مقارنة مع نمو بلغ 2.2 بالمائة في 2019.

وبحلول الساعة 1:40 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.1 بالمائة إلى 90.77.