TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة الصحة: استمرار فتح الجسر الجوي بين مصر ولبنان في مواجهة جائحة كورونا

وزيرة الصحة: استمرار فتح الجسر الجوي بين مصر ولبنان في مواجهة جائحة كورونا
وزيرة الصحة المصرية خلال زيارتها إلى بيروت

القاهرة - مباشر: عقدت هالة زايد وزيرة الصحة والسكان المصرية، وحمد حسن وزير الصحة اللبناني، مؤتمراً صحفياً، بمطار رفيق الحريري الدولي، وذلك عقب وصولها في إطار زيارة إلى دولة لبنان وتسليمها 3 شحنات من الأدوية والمستلزمات والأجهزة الطبية وألبان الأطفال إلى نظيرها اللبناني.

وأوضح خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة، في بيان صادر اليوم الخميس، أن الوزيرة أكدت خلال كلمتها أن زيارتها اليوم محملة برسالة تضامن من الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري، وكذلك أحمد أبو الغيط، أمين جامعة الدول العربية، إلى الشعب اللبناني الشقيق.

وأكدت أن الجسر الذي الجوي الذي بدأ مع أحدث مرفأ بيروث في أغسطس الماضي سيظل مفتوحاً بين البلدين لدعم المنظومة الصحية، وتلبية أي احتياجات للدولة، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف مجاهد أن الوزيرة أوضحت أن  الشحنات التي قامت بتسليمها وصلت على متن 3 طائرات عسكرية تشمل 16 طناً من ألبان الأطفال، بالإضافة إلى شحنة من الأدوية والمستلزمات الطبية بلغت 15 طناً تضم مستلزمات وقائية مثل ماسكات جراحية وجوانتيات ونظارات حماية، وجاون وغيرها)، وأدوية بروتوكولات علاج فيروس كورونا.

وكذلك شحنة مقدمة من جامعة الدول العربية تشمل 7,5 طن من الأجهزة طبية، وذلك لدعم القطاع الصحي بدولة لبنان خلال مواجهة جائحة فيروس كورونا، مشيرة إلى التنسيق الدائم والمستمر  بين وزارة الصحة والقوات المسلحة المصرية، حيث يتم إرسال تلك الشحنات على متن طائرات عسكرية.

من جانبه، وجّه حمد حسن وزير الصحة اللبناني، باسم المجتمع اللبناني الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، ومصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والمصريين الأشقاء على الدعم المتواصل منذ حادث مرفأ بيروت.

وأشار وزير الصحة اللبناني إلى أن لبنان يمر بأوقات عصيبة وظروف استثنائية، ولكن يمكننا تخطيها من خلال التكاتف الذي نشهده بين الدول العربية والعمل سوياً لمواجهة جائحة فيروس كورونا، مشيراً إلى الدعم الدائم الذي يشهده بيروت من الأشقاء العرب وعلى دولة مصر الشقيقة.

ترشيحات:

النقل المصرية تنفي نزع ملكية الوحدات السكنية لتطوير الطريق الدائري دون تعويض

المركزي المصري يسمح للفئات العمرية من 16 إلى 21 عاماً بفتح حسابات مصرفية

وزير الخارجية المصري: مصر لن تقبل بوقوع النيل رهينة

البورصة المصرية تدرج "النيل لحليج الأقطان" و"سامكريت مصر" ضمن القائمة "د