TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة المصرية: الاستجابة لـ4.9 ألف حالة تحتاج إلى تدخلات طبية خلال 2020

الحكومة المصرية: الاستجابة لـ4.9 ألف حالة تحتاج إلى تدخلات طبية خلال 2020
مصطفى مدبولي - أرشيفية

القاهرة - مباشر: استعرض مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، تقريراً حول جهود لجنة الاستغاثات الطبية خلال العام الماضي في رصد والاستجابة للحالات الحرجة صحياً، والتي تحتاج إلى التدخل الجراحي السريع أو للحالات التي تعاني من عدم قدرتها على الحصول على أصناف معينة من الأدوية.

وأكد حسام المصري، المستشار الطبي لرئاسة الوزراء، ورئيس لجنة الاستغاثات الطبية بالمجلس، في بيان صادر اليوم الخميس، أن لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء بذلت قصارى جهدها خلال العام الماضي لمتابعة الحالات الصحية التي تم رصدها عبر وسائل الإعلام المختلفة.

وأوضح أن اللجنة قامت خلال العام الماضي برصد والاستجابة لـ4996 حالة تحتاج إلى تدخلات طبية، من خلال الصحف والمواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي، ومكتب خدمة المواطنين، كما تم إصدار 803 قرارات علاج على نفقة الدولة من رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى إجراء 2242 عملية جراحية.

وتضمن التقرير الإشارة، إلى عدد من الاستغاثات التي استجابت لها لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء على مدار العام الماضي، مثل "استغاثة عم عاطف أقدم شيال في مصر"، و"استغاثة فصل التوأمتين لين ولانا"، واستغاثة لإجراء جراحة في قلب الطفل سعيد، والاستجابة لعلاج الطفلة ندا التي تعاني من مرض وراثي بالجهاز التنفسي، وتركيب طرف صناعي للطفل مصطفى.

وكذلك الاستجابة بشأن توفير دواء Oxymetholone، والاستغاثة بتوفير 10 وحدات صفائح بالتنسيق مع بنك الدم الإقليمي بسوهاج، واستغاثة الطفلة أمنية ضحية التعذيب البدني والحرص على تلقيها العلاج المناسب.

ترشيحات:

النقل المصرية تنفي نزع ملكية الوحدات السكنية لتطوير الطريق الدائري دون تعويض

المركزي المصري يسمح للفئات العمرية من 16 إلى 21 عاماً بفتح حسابات مصرفية

وزير الخارجية المصري: مصر لن تقبل بوقوع النيل رهينة

البورصة المصرية تدرج "النيل لحليج الأقطان" و"سامكريت مصر" ضمن القائمة "د"