TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

منصة "بُنى" تؤكد استمرار تقديم تسوية المدفوعات بالعملات العربية والدولية

منصة "بُنى" تؤكد استمرار تقديم تسوية المدفوعات بالعملات العربية والدولية
مقر صندوق النقد العربي

أبوظبي - مباشر: أعلنت منصة "بُنى" للمدفوعات العربيّة، عن تضمين الدولار الأمريكي كعملة تسوية في لائحة عُملات التسوية المدرجة في هذه المنصة، والمباشرة في توفير خدمات مقاصة وتسوية المدفوعات عبر الحدود بالعُملة الأمريكية، بالتعاون مع بنك "جي بي مورجان" الأمريكي العالمي الذي يتولى دور بنك التسوية للدولار الأمريكي.

وبحسب بيان صحفي، يعكس اختيار بنك "جي بي مورجان" لتنفيذ أعمال تسوية المدفوعات بالدولار الأمريكي عبر منصة "بُنى" للمدفوعات العربية، حرص منصة "بُنى" على تقديم أعلى مستويات الجودة والفعالية في توفيرها خدمات مقاصة وتسوية المدفوعات عبر الحدود، بالعملات العربية والدولية.

وذلك لصالح شبكتها من البنوك المشاركة، وتمكين هذه البنوك من إرسال واستقبال المدفوعات البينية في جميع أنحاء المنطقة العربية وخارجها بصورة آمنة وموثوقة وبتكلفة مناسبة وفعالية عالية، وفقاً لبيان صحفي.

يشار إلى أن تلك المنصة تابعة للمؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية المملوكة من قبل صندوق النقد العربي.

وأكدت المنصة أن الموقع الريادي والسمعة العالمية لبنك "جي بي مورجان" لناحية قدرته التشغيلية والتزامه العالي بالمعايير ومتطلبات الامتثال الدولية، يعزز من مستوى القيمة المقدمة من قبل منصة "بُنى" وما توفره من خدمات متطورة لمقاصة وتسوية المدفوعات عبر الحدود.

كما أشارت إلى أنه تضمين الدولار الأمريكي كعملة تسوية في منصة "بُنى" للمدفوعات العربيّة في لائحة عُملات التسوية المدرجة في هذه المنصة، يمثل البُعد العالمي بالتوازي مع الصفة العربية لمنصة "بُنى"، والتزام "بُنى" برؤيتها واستراتيجيتها كنظام مدفوعات متكامل ومتخصص في توفير خدمات التسوية بالعُملات الدولية والعربية الرئيسة.

تجدر الإشارة إلى أنه سبق الإعلان عن توفير تسوية المدفوعات بعملات الدرهم الإماراتي والريال السعودي والجنية المصري من خلال منصة "بُنى" للمدفوعات العربية.

وتستمر "بُنى" بالتواصل مع عدد من البنوك المركزية العربية والدولية وبنوك التسوية الدولية، ومع السلطات المالية العالمية المختصة في مختلف القارات، لاستكمال إجراءات تضمين المزيد من العملات وفتح حسابات بها بوصفها عملات تسوية في نظام "بُنى".

ترشيحات:

أسواق المال الإماراتية تستهل تعاملاتها على تراجع

الإمارات تقدم أكثر من 2.7 مليون جرعة لقاح ضد "كورونا"

"موانئ دبي" تعقد شراكة واسعة مع "يونيسيف" لتوزيع لقاحات "كورونا"

دبي تقر تعديلات جديدة على بروتوكولات السفر بدءاً من الأحد المقبل