TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ألافكو" تستهدف زيادة أسطولها إلى 100 طائرة بحلول 2022

"ألافكو" تستهدف زيادة أسطولها إلى 100 طائرة بحلول 2022
إحدى الطائرات التابعة لـ "ألافكو" الكويتية
ألافكو
ALAFCO
0.00% 210.00 0.00

الكويت - مباشر: توقع رئيس مجلس إدارة شركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات، أحمد الزبن، أن يتحقق حلم 100 طائرة لدى الشركة بحلول عام 2022؛ خاصة أن المؤسسات المالية تنظر إلى مدى المتانة المالية التي تتمتع بها "ألافكو".

بحسب بيان الشركة الذي تلقى "مباشر" نسخته، أوضح الزبن أن "ألافكو" ستقوم بالاقتراض خلال الفترة المُقبلة بعد حصر الإيرادات والتي سيتم تعويضها من خلال التمويل ولسد الثغرات في العمليات المتواجدة لدى الشركة حالياً، وذلك لتأهيل الشركة بشكل كبير لمرحلة ما بعد "كورونا" وتعزيز السيولة لديها.

وأكد الزبن أن السيولة المتواجدة حالياً في "ألافكو" كافية ولكن تحسباً لحدوث أزمة أخرى قد تضر بالإيرادات للشركة وهي بذلك ستعزز خطوطها الائتمانية.

وأشار إلى أن الشركة تحاول التكيف مع المستجدات الأخيرة، وستستمر في تسلم الطائرات المتعاقد عليها وبتأجير وبيع الطائرات والتوجه إلى شركات الطيران لشراء طائرات أخرى.

جاء حديث الزبن على هامش اجتماع الجمعية العمومية العادية للشركة أمس الأربعاء، والذي اعتمدت فيه البيانات السنوية وعدم توزيع أرباح على المساهمين عن العام المالي الماضي.

وحققت "ألافكو" خسائر سنوية بقيمة 9.79 مليون دينار للعام المالي الماضي المنتهي في 30 سبتمبر/أيلول 2020؛ بسبب تداعيات جائحة كورونا، وانخفاض أرباح بيع الطائرات نتيجة تقلص الأنشطة التجارية.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

النفط الكويتي يرتفع 46 سنتاً مُقترباً من 56 دولار للبرميل

الكويت تتقدم إلى المركز 78 عالمياً في مؤشر مدركات الفساد

بورصة الكويت تتراجع صباحاً.. والسوق الرئيسي يُخالف الاتجاه

"كميفك" تعلن بدء تفعيل خاصية التداول في السوق الموازي الأمريكي

"التخصيص" تبيع حصتها في "الشرقية النفطية" بـ2.2 مليون دينار