TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "جاكو" يقرون توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح عن العام 2019

مساهمو "جاكو" يقرون توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح عن العام 2019
مقر تابع لشركة القصيم القابضة للاستثمار "جاكو"- القصيم الزراعية سابقا، أرشيفية
جاكو
6020
1.55% 15.74 0.24

الرياض – مباشر: أعلنت شركة القصيم القابضة للاستثمار "جاكو" عن نتائج الجمعية العامة غير العادية، المنعقدة بتاريخ 27 يناير/ كانون الثاني الجاري.

وقالت "جاكو"، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، اليوم الخميس، إن الجمعية أقرت توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح عن العام المالي 2019م.

ووافقت الجمعية على عدد من التعديلات على مواد بالنظام الأساسي؛ أبرزها الموافقة على تعديل المادة الثالثة من نظام الشركة الأساسي المتعلقة بأغراض الشركة، وعلى تعديل المادة الرابعة من نظام الشركة الأساسي المتعلقة بالمشاركة والتملك في الشركات.

وتمت الموافقة على تعديل المادة الثامنة عشرة من نظام الشركة الأساسي المتعلقة بالمركز الشاغر في المجلس، وتعديل المادة العشرون من نظام الشركة الأساسي المتعلقة بمكافأة أعضاء مجلس الإدارة، وتعديل المادة الحادية والعشرون من نظام الشركة الأساسي المتعلقة بصلاحيات الرئيس ونائب الرئيس والعضو المنتدب وأمين السر.

وأقر مساهمو "جاكو" أيضا تعديل المادة الثامنة والعشرون من نظام الشركة الأساسي المتعلقة بدعوة الجمعيات، وتعديل المادة التاسعة والثلاثون من نظام الشركة الأساسي المتعلقة بتقارير اللجنة، وأخيرا الموافقة على تعديل المادة الثالثة والأربعون من نظام الشركة الأساسي المتعلقة بالوثائق المالية.

وأظهرت النتائج المالية السنوية لشركة "جاكو" تفاقم خسائرها بنسبة 90% خلال عام 2019 على أساس سنوي، إلى 14.65 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل 7.7 مليون ريال بنهاية عام 2018.

وفي 26 مارس/ آذار 2020، قرر مجلس إدارة الشركة عدم إكمال عملية زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولية؛ بناء على النتائج المالية للشركة لعام 2019م ووفقاً للأوضاع الراهنة في اقتصاديات المنطقة والعالم، إلى جانب التوصية بعدم توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام 2019م.

ترشيحات:

"جاكو" تقيم دعوى قضائية ضد وزارة الزراعة بالقصيم للمطالبة بمساحات أرض محياة

3 أسباب تتحول بـ"جاكو" للخسائر في الربع الثالث