TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط الكويتي يرتفع 46 سنتاً مقترباً من 56 دولاراً للبرميل

النفط الكويتي يرتفع 46 سنتاً مقترباً من 56 دولاراً للبرميل
حقل نفطي في الكويت

مباشر - محمد فاروق: ارتفع سعر برميل النفط الكويتي أمس الأربعاء، بواقع 46 سنتاً ليصل إلى 55.99 دولار، مقابل 55.53 دولار للبرميل يوم الثلاثاء الماضي، وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، ارتفعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات الأربعاء، بعد هبوط حاد للمخزونات الأمريكية، حيث أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة تراجع مخزونات النفط في الولايات المتحدة بنحو 9.9 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي بعكس توقعات المحللين.

كما تراجع إنتاج الولايات المتحدة من النفط بنحو 100 ألف برميل يومياً خلال الأسبوع الماضي، ليصل إلى 10.900 مليون برميل يومياً.

وعند تسوية تعاملات أمس، صعد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم مارس/آذار بنسبة 0.5% إلى 52.85 دولار للبرميل، في حين انخفض سعر عقود نايمكس الأمريكي تسليم مارس/آذار بنحو 0.4% إلى 55.61 دولار للبرميل، وذلك في تمام الساعة 7:45 مساء أمس بتوقيت غرينتش.

ومع انطلاقة تعاملات اليوم الخميس، تراجعت أسعار النفط رغم الانخفاض الكبير في مخزونات الخام الأمريكي، في الوقت الذي تعرضت فيه الأسعار لضغوط بفعل تعزز الدولار ومخاوف جديدة حيال الطلب على الوقود بسبب قيود السفر وتأخيرات في توزيع لقاحات مضادة لفيروس كورونا.

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم مارس/آذار هبوطاً في مستهل جلسة اليوم بنحو 0.65% أو 36 سنتاً عند سعر 55.45 دولار للبرميل. كما تراجع خام نايمكس الأمريكي الوسيط بنسبة 0.62% أو 33 سنتاً عند سعر 52.52 دولار للبرميل.

ترشيحات:

الكويت تتقدم إلى المركز 78 عالمياً في مؤشر مدركات الفساد

بورصة الكويت تتراجع صباحاً.. والسوق الرئيسي يُخالف الاتجاه

"كميفك" تعلن بدء تفعيل خاصية التداول في السوق الموازي الأمريكي

"التخصيص" تبيع حصتها في "الشرقية النفطية" بـ2.2 مليون دينار

الدينار الكويتي ينخفض أمام الدولار و5 عملات عربية