TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كميفك" تعلن بدء تفعيل خاصية التداول في السوق الموازي الأمريكي

"كميفك" تعلن بدء تفعيل خاصية التداول في السوق الموازي الأمريكي
السوق الأمريكي
كميفك
KMEFIC
0.00% 99.70 0.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي (كميفك)، عن بدء تفعيل خاصية التداول في السوق الموازي الأمريكي (OTC) لعملاء التداول الإلكتروني، والذي يتضمن الأسهم ذات القيمة المنخفضة (Penny Stocks) والأسهم المدرجة الأخرى (بحسب رغبة الشركة المدرجة).

وقالت الشركة في بيان صحفي، وفقاً لـ"الأنباء"، إن هذا القرار يأتي كجزء من خطة الشركة للتوسع في تغطية الأدوات الاستثمارية وأسواق التداول الممكنة ولزيادة الطلب على نوعية هذه الأسهم التي تعتبر مفضلة لدى العديد من المستثمرين.

وفي هذا الإطار، قال مدير قسم الوساطة المالية في الشركة أحمد كريم، إن نظام التداول الإلكتروني يعتبر من أكفأ أنظمة التداول على المستويين المحلي والدولي من حيث قدرته على التفاعل السريع مع القرارات والخطط المستقبلية للشركة بإضافة المزيد من أدوات التداول والأسواق، والتي تسهم في تنويع استثمارات ومصادر الدخل للعملاء.

يذكر أن السوق الموازي الأمريكي (OTC) المدار من قبل شركة (OTC Market Group) معتمد من قبل الجهات الرقابية الأمريكية لتوفير جميع الخدمات المتعلقة بالأسهم المتداولة خارج نطاق السوق الرسمي مثل NYSE وNASDAQ، حيث تقدم الشركة خدمة توفير الأسعار المباشرة المبنية على العروض والطلبات لأكثر من 10 آلاف شركة متداولة في السوق الموازي، والذي يعتبر سوقاً ضخماً من حيث عدد الشركات المدرجة فيه.

ومن أشهر الأسهم الأجنبية المتداولة في هذا السوق شركة نستله وبلانت 13 القابضة والتي تعتبر من أكبر الشركات المدرجة في السوق الموازي الأمريكي.

كانت "كميفك" أعلنت أول أمس الثلاثاء، عن موافقة هيئة أسواق المال الكويتية على تخفيض رأسمال الشركة.

وقفزت أرباح "كميفك" بنحو كبير نسبته 2740% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الماضي، لتصل إلى 7.67 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 270.07 ألف دينار لنفس الفترة من عام 2019.

ترشيحات:

"المحاسبة الكويتي": 126.5 مليون دينار وفراً في مصروفات "الدفاع" و"الخارجية"

"التخصيص" تبيع حصتها في "الشرقية النفطية" بـ2.2 مليون دينار

وزير الداخلية الكويتي يمنح مهلة جديدة لتعديل وضع مخالفي الإقامة