تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي يناقشون آثار "كورونا" على السياسات المالية

مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي يناقشون آثار "كورونا" على السياسات المالية
الاجتماع عن بعد

 

مباشر: ناقش الحوار الاقتصادي بين مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي، أوراق عمل قدمت من قبل مجلس التعاون عن آثار الجائحة على السياسات المالية وسياسات سوق العمل، وتقلبات أسعار النفط، وبرامج التحول الاقتصادي في دول المجلس.

جاء ذلك خلال انعقاده عبر الاتصال المرئي، اليوم الأربعاء، وذلك في إطار تنفيذ برنامج العمل المشترك بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي، بحسب بيان لمجلس التعاون الخليجي

وأوضح عبدالعزيز حمد العويشق، الأمين العام المساعد لمجلس التعاون للشؤون السياسية والمفاوضات، أن هذا الحوار الاقتصادي يعقد بصفة منتظمة منذ تأسيسه في عام 2003، وأن الحوار في نسخته هذا العام سلط الضوء على الأثار الاقتصادية والاجتماعية لجائحة كورونا، وناقش الأدوات التي تم استخدامها لمواجهة هذه التحديات.

وقدم الجانب الأوروبي أوراق عمل عن تأثير الجائحة على الاقتصاد الأوروبي، والتطورات المستقبلية المتوقعة بشأن برامج التحفيز الاقتصادي والسياسات النقدية والمالية، وتأثير الجائحة على التحول الاقتصادي في أوروبا نحو الاقتصاد الأخضر والاقتصاد الرقمي. وقال إن الجانب الأوروبي قدم ورقة عمل عن الدور الدولي لعملة اليورو، وتطلعاته الى تعزيز الاستفادة من مميزات عملة اليورو في الاقتصاد العالمي.

شارك في الاجتماع عدد من المسؤولين والخبراء والمختصين، من الدول الأعضاء في مجلس التعاون، والأمانة العامة لمجلس التعاون، والمركز الإحصائي لمجلس التعاون، ومن الجانب الأوروبي من المفوضية الأوربية (الشؤون المالية والاقتصادية والعلاقات الاقتصادية والمالية الدولية والحوكمة العالمية) والبنك المركزي الأوروبي.

 

ترشيحات

وزير: الإمارات حريصة على تعزيز التكامل الاقتصادي الخليجي وتنفيذ قرارات القمة

أسواق المال الإماراتية تغلق مرتفعة بدعم أسهم البنوك