TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير سعودي: مشروع "ذا لاين" يتجاوز 150 عاماً من الثورة الصناعية

وزير سعودي: مشروع "ذا لاين" يتجاوز 150 عاماً من الثورة الصناعية
منطقة نيوم

الرياض - مباشر: كشف عبدالله السواحة، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، أن مشروع "ذا لاين" في نيوم، الذي أعلن عنه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد، سيتجاوز 150 عاماً من الثورة الصناعية من أجل الأفراد.

وأكد عبدالله السواحة، خلال كلمة في جلسة حوارية ضمن فعاليات اليوم الأول لمبادرة مستقبل الاستثمار في دورتها الرابعة بالرياض، اليوم الأربعاء، أن هذا النموذج الخاص للطاقة المتجددة بدون انبعاثات 100 بالمائة إضافة إلى الابتكارات في مجال الغاز والنفط من خلال استغلال البيانات لتحسين التكلفة وتقليلها.

وألمح السواحة، إلى أن المملكة حققت المرتبة السابعة عالمياً من ناحية جودة وسرعة "الإنترنت"، و جودة تغطية الجيل الخامس.

وأشار، إلى أن الوزارة بحثت مع شركة "بابيلون هيلث" كيفية تطبيق البيانات والذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية لتقليل التكلفة لبعض العمليات إلى حتى دولار واحد.

وقال: "لدينا مستوى متقدم من الرقمنة ونحرك مختلف أدواتنا باستخدام الأقمار الصناعية من مركزنا في الظهران، ونهتم بمعداتنا وموثوقيتنا, والموثوقية لدينا من أعلى النسب لعام 2020م وتشكل 99 بالمائة, واستفدنا من البيانات والتقنية في تقليل إنتاج المياه والتعامل معها كذلك مقدار الطاقة المطلوبة, والصناعات تمضي بسرعة كبيرة فيما يتعلق بالتطبيق والتبني واستخدام تحليل البيانات وما يتعلق بتحول أدائنا".

ترشيحات 

السحيمي: "تداول" تخطط لزيادة الاسثمارات في قطاع التقنيات الرقمية

الوزراء الكويتي: يجب تصويب وضع التركيبة السكانية لتعديل اختلالات سوق العمل