TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السحيمي: "تداول" تخطط لزيادة الاسثمارات في قطاع التقنيات الرقمية

السحيمي: "تداول" تخطط لزيادة الاسثمارات في قطاع التقنيات الرقمية
جانب من الجلسة الحوارية ضمن فعاليات اليوم الأول لمبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض

الرياض - مباشر: قالت سارة بنت جماز السحيمي، رئيس مجلس إدارة شركة السوق المالية السعودية "تداول"، أن جائحة كورونا بمثابة اختبار للشركات وقادتها على مدى مرونة واستدامة الأعمال.

وأوضحت السحيمي، خلال كلمتها في جلسة حوارية ضمن فعاليات اليوم الأول لمبادرة مستقبل الاستثمار في دورتها الرابعة بالرياض، اليوم الأربعاء، أن مدى تعامل الشركات وقادتها مواجهة الأزمة كان مختلف، حيث استطاع البعص التكيف مع الوضع الصادم وأخذ قرارات سريعة، والبعض الأخر احتاج لبعض الوقت.

وأشارت إلى أهمية تواصل قادة تلك الشركات مع أصحاب المصالح من مساهمين وعملاء.

وبينت، أن عملية الدخول والإدراج في السوق السعودي شهدت رواج الفترة الماضية، في ظل قواعد الحوكمة الجيدة، مما يدعونا إلى التركيز على عامل الاستدامة مستقبلاً.

وصرحت السحيمي، بأن "تداول" تمر بالوقت الراهن بمرحلة التخطيط لزيادة الاستثمارات في التقنيات الرقمية التي ستساعد المستهليكين والعملاء الحاليين النظام البيئي في المملكة.

وذكرت، أن الإعلان عن الاستراتيجية الجديدة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي وحجم التمويلات المقرر ضخها في السوق المحلي، لن يؤثر فقط على المملكة بل على منطقة الخليج العربي.

كما أكدت، أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص، الأمر الذي يساعد كثيراً الحكومات.

وأشارت، إلى خطورة جائحة كورونا على كافة الدول والشركات، مشيرة إلى أن السعودية نجحت في التعامل مع الأزمة، وأن الشركات في المملكة رجعت مرة أخرى للعمل بشكل طبيعي.

ترشيحات 

الجدعان: الفرص بالسعودية "هائلة" خاصة في الصناعات التقليدية والطاقة المتجددة

رئيس أرامكو السعودية: معدل التعافي من آثار كورونا يصل إلى 70%