TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يوجه بتوفير أحدث المعدات لمشروع تطوير الريف المصري

السيسي يوجه بتوفير أحدث المعدات لمشروع تطوير الريف المصري
صورة أرشيفية

القاهرة-مباشر: اجتمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مع أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، وإيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وخالد مبارك، مساعد رئيس الهيئة الهندسية، وأشرف العربي، رئيس المكتب الاستشاري للهيئة الهندسية، وخالد فرحات مساعد رئيس الهيئة الهندسية، و عبد العزيز الفقي مساعد رئيس الهيئة الهندسية لتصميمات الطرق.

وصرح بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية،في بيان صادر اليوم الأربعاء، بأن الاجتماع تناول الموقف الإنشائي والهندسي لعدد من مشروعات الهيئة الهندسية على مستوى الجمهورية، خاصةً ما يتعلق بالمشروع القومي لتطوير الريف المصرى.

وذكر راضي، أن الاجتماع تناول الموقف التنفيذي لمنشآت العاصمة الإدارية الجديدة وفي مقدمتها مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية، ومدينة الخيول العالمية "مرابط"، والمحطة المركزية للحافلات، فضلاً عن مستجدات ربط الأحياء السكنية داخل العاصمة الإدارية ببعضها البعض.

وتابع راضي، أن الاجتماع تناول سير العمل بعدد من المشروعات الإنشائية القومية، خاصةً الموقف التنفيذي لتوفير المعدات الهندسية اللازمة تمهيداً لإطلاق المرحلة الأولى برفع كفاءة 1500 قرية على مستوى الجمهورية ضمن المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري، بالإضافة إلى الموقف التنفيذي لمدينة الجلالة، وتطوير المنطقة السياحية بالهرم.

ووجه الرئيس السيسي بتوفير أحدث المعدات والآلات لمشروع تطوير الريف المصري من حيث الكم والنوع، على نحو يضمن جدارة تنفيذ هذا المشروع العملاق.

وتتطرق الاجتماع، إلى متابعة شبكة الطرق والمحاور على مستوى الجمهورية، بما فيها المراحل النهائية لتطوير الطرق والمحاور بمنطقة شرق القاهرة بأحيائها المختلفة، والتي ستساهم في تخفيف الأعباء على المواطنين من خلال تحقيق أكبر قدر من السيولة المرورية وخفض نسبة التلوث.

ووجه السيسي، بمواصلة العمل على تطوير الشبكة القومية للطرق والمحاور وفق الجداول الزمنية المحددة، مع تحقيق أكبر توسعة ممكنة للحارات المرورية للطرق لضمان انسيابية الحركة واستيعاب الزيادة المستقبلية المتوقعة لتنقل المواطنين.

 ترشيحات.. 

الإسكان: تنفيذ 720 وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعي في غرب قنا الجديدة

بعد قرار تصفيتها.. إعلان قيمة تعويضات العاملين بـ"الحديد والصلب" المصرية

المركزي المصري يصدر توضيحاً بشأن خدمة التحويلات المحلية بالجنيه

النقل المصرية تنفي نزع ملكية الوحدات السكنية لتطوير الطريق الدائري دون تعويض