TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: الإمارات قدمت حزماً ومبادرات بأكثر من 100 مليار دولار منذ بداية "كورونا"

وزير: الإمارات قدمت حزماً ومبادرات بأكثر من 100 مليار دولار منذ بداية "كورونا"
الإمارات - أرشيفية

أبوظبي – مباشر: قال عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد الإماراتي، إن إجمالي حزم ومبادرات الدعم الاقتصادي التي قدمتها الدولة منذ بداية الجائحة تجاوزت الـ100 مليار دولار.

جاء ذلك، خلال مشاركته في جلسة حوارية افتراضية رئيسية بعنوان "تطبيق مبادئ الرأسمالية الاجتماعية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي "أجندة دافوس 2021"، الذي ينظم هذا العام تحت شعار "عام مفصلي لإعادة بناء الثقة"، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الأربعاء.

وأكد المري أهمية تعزيز الرؤية العالمية المشتركة لنظام اجتماعي واقتصادي أكثر شمولاً واستدامة، قائم على تكامل أدوار الحكومة والقطاع الخاص في تحقيق النمو والاستدامة، وتعزيز مبادئ الرأسمالية الاجتماعية.

وأشار المري إلى أن المرونة تمثل نهجاً رئيسياً في ممارسات حكومة الإمارات، تم تطويره على مدى السنوات الماضية، ليشكل إحدى الركائز التي عززت قدرة الدولة على التعامل مع جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".

وأوضح أن الوزارة تقود حالياً العديد من المبادرات لدعم التعافي والانتقال إلى نموذج اقتصادي جديد، وتقوم حالياً بتنفيذ عدد من المبادرات الاقتصادية كجزء من الحزم المرنة وخطة الـ 33 مبادرة التي تم إطلاقها لدعم القطاعات الاقتصادية، بهدف تحقيق أسرع تعاف اقتصادي، واستعادة معدلات النمو والانتقال إلى نموذج اقتصادي أكثر مرونة واستدامة.

وأشار وزير الاقتصاد إلى تعديل أربعة قوانين رئيسية ذات تأثير مباشر على بيئة الأعمال تشمل قانون الإفلاس والشركات التجارية والمعاملات التجارية وحماية المستهلك، لافتاً إلى جهود تعزيز نظام مكافحة غسل الأموال، وتدابير دعم الشركات العائلية، وقطاع السياحة، ودعم الاقتصاد الدائري، مؤكداً أن هذه التدابير الشاملة ستؤدي دوراً محورياً في تسريع انتقال الإمارات إلى الاقتصاد الجديد.

 

ترشيحات

الجوازات السعودية": السماح بإصدار الإقامات المرتبطة برخص العمل ربع سنوياً

أسواق المال الإماراتية تغلق مرتفعة بدعم أسهم البنوك