TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البيئة المصرية: اكتمال مشروعات وحدات البيوجاز المنزلي لإنتاج الغاز بالمحافظات

البيئة المصرية: اكتمال مشروعات وحدات البيوجاز المنزلي لإنتاج الغاز بالمحافظات
وزيرة البيئة

القاهرة – مباشر: قالت ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة المصرية، إنه في مجال معالجة وتدوير المخلفات الزراعية، تم استكمال مشروعات إنشاء وحدات البيوجاز المنزلي لإنتاج السماد والغاز للريف المصري بالمحافظات المختلفة ضمن مبادرة حياة كريمة.

وأضافت ياسمين فؤاد، أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، اليوم الأربعاء، أنه تم إنشاء عدد 1680 وحدة إلى الآن، وأنه تم اعتماد مشروع وحدات البيوجاز المنزلي لإنتاج السماد والغاز للريف المصري من رئيس الجمهورية، كبرنامج قومي في 18 محافظة من محافظات الدلتا و الصعيد، وذلك في إطار تطوير القرى المصرية، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكدت فؤاد، أنه سوف يتم تطبيقه على مستوى القرى تماشياً مع التكليف الرئاسي بتطوير 1500 قرية مصرية، وأنه تم بالفعل إنشاء عدد 26 شركة من شركات الشباب الناشئة في محافظات المنوفية والمنيا والأقصر والفيوم.

وأضافت فؤاد، في بيانها أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، أنه تم اعتماد منهجية للحد من حرق المخلفات الزراعية.

وتابعت:" وصلت نسبة قش الأرز الذي تم جمعه وكبسة خلال عام 2020 إلى 99 بالمائة من إجمالي قش الأرز المتولد، حيث تم فتح عدد 700 موقع تحت إدارة المنظومة مما ترتب عليه من توفير ما يزيد على 25 ألف فرصة عمل مؤقتة خلال فترة عمل المنظومة، كما نتج عن إدارة المنظومة تجنب انبعاثات ما يقارب 25 ألف طن من ملوثات الهواء كانت لتشكل ما يعرف بالسحابة السوداء كما كان في الماضي، وبالتالي تم القضاء على ظاهرة السحابة السوداء نهائياً".

وأشارت الوزيرة، إلى أنه تم دعم محافظة الوادي الجديد بعدد 5 جرارات زراعية وعدد 14 مفرمة للمخلفات الزراعية، للمساهمة في منظومة تدوير جريد النخل، كما تم دعم محافظات الصعيد أسوان، قنا، المنيا بعدد 127 مفرمة للعمل ضمن منظومة تدوير سفير القصب، بالإضافة إلى دعم محافظات الدلتا بعدد 76 مفرمة للعمل ضمن منظومة تدوير المخلفات الزراعية بمحافظات الشرقية، المنصورة، الغربية، البحيرة.

وأعلنت وزيرة البيئة، أن الوزارة تجاوزت المستهدف من عدد برامج زيادة الوعي البيئي المنفذة، حيث وصلنا إلى عدد 2000 برنامج تدريبي، كما وصلنا إلى ما يزيد على 500 برنامج لرفع الوعى البيئي.

وفيما يخص ملف التغيرات المناخية، أشارت فؤاد، إلى أنه تمت إعادة هيكلة المجلس الوطني للتغيرات المناخية ليصبح برئاسة دولة رئيس مجلس الوزراء وعضوية كافة الوزارات المعنية والبدء في إعداد الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية.

وأضافت فؤاد، أن الوزارة قامت بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لإصدار معايير الاستدامة البيئية لدمجها في الخطة الاستثمارية للحكومة بهدف الوصول إلى نسبة 50 بالمائة من المشروعات الخضراء خلال 3 سنوات.

ترشيحات:

الإسكان: تنفيذ 720 وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعي في غرب قنا الجديدة

بعد قرار تصفيتها.. إعلان قيمة تعويضات العاملين بـ"الحديد والصلب" المصرية

المركزي المصري يصدر توضيحاً بشأن خدمة التحويلات المحلية بالجنيه

النقل المصرية تنفي نزع ملكية الوحدات السكنية لتطوير الطريق الدائري دون تعويض