TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجوازات السعودية": السماح بإصدار الإقامات المرتبطة برخص العمل ربع سنوياً

الجوازات السعودية": السماح بإصدار الإقامات المرتبطة برخص العمل ربع سنوياً
الجوازات السعودية

الرياض - مباشر: أعلنت الجوازات السعودية عن السماح بإصدار الإقامات المرتبطة برخص العمل وتجديدها بشكل ربع سنوي (كل ثلاثة أشهر) كحد أدنى.

وأوضحت الجوازات في بيان لها اليوم الأربعاء، انه يستثنى من ذلك العمالة المنزلية ومن في حكمها.

وقالت الجوازات أن التعليمات تنص على من خرج ولم يعد بمنع الدخول لمدة ثلاث سنوات إلا على صاحب العمل السابق بتأشيرة جديدة، كما أشارت إلى أن التعليمات تلزم أن لا يتجاوز مجموع التمديد عن ١٨٠ يوم ويمكن التمديد بشكل إستثنائي لليمنيين والسورين لأكثر من ذلك

وبالنسبة للعمالة المنزلية فقد أوضحت الجوزات أنه من الممكن  تجديد هوية مقيم للعمالة المنزلية في حال كانت صلاحية الهوية أقل من 14 شهر ، وفي حالة العمالة التجارية، إذا تبقى على صلاحية هوية مقيم أقل من 6 شهور مع وجود ( رخصة العمل ، ووثيقة التأمين الصحي ) سارية المفعول .

وقرر مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية، في جلسته التي عقدت عبر الاتصال المرئي، امس الثلاثاء، بالسماح بإصدار الإقامات المرتبطة برخص العمل وتجديدها بشكل ربع سنوي.

ونص القرار  "السماح بإصدار الإقامات المرتبطة برخص العمل وتجديدها بشكل ربع سنوي - كل (ثلاثة) أشهر – كحد أدنى، ويستثنى من ذلك العمالة المنزلية ومن في حكمها، وتجزئة استحصال قيمة رخصة العمل ورخصة الإقامة والمقابل المالي والرسوم اللازمة لاستخراج الإقامات المشار إليها أعلاه بحسب مدة الإقامة".

 

 

ترشيحات:

إصدار وتجديد الإقامات المرتبطة برخص العمل ضمن 8 قرارات لـ"الوزراء" السعودي

محافظ السيادي السعودي: جائحة كورونا غيّرت مفاهيم الاقتصاد في العالم