TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البرلمان التونسي يمنح الثقة للوزراء الجدد بحكومة المشيشي

البرلمان التونسي يمنح الثقة للوزراء الجدد بحكومة المشيشي
مجلس نواب الشعب التونسي

مباشر: صادق مجلس نواب الشعب، على منح الثقة للوزراء الجدد المقترحين ضمن التعديل الوزاري بحكومة هشام المشيشي.

وأكد رئيس الوزراء التونسي هشام المشيشي، وفق وكالة الأنباء التونسية، على اختيار الفريق الحكومي بدقة، وتعهد باتخاذ الاجراءات اللازمة في حالة المساس بالنزاهة.

وجاء التصويت على منح الثقة لأعضاء الحكومة التونسية من خلال جلسة بمجلس النواب شارك بها 183 نائبًا.

وحصل وزير العدل يوسف الزواغي على 140 موافقة من الأعضاء وتحفظ 3 أعضاء محتفظ ورفضه 49 عضوًا بالمجلس، فيما حصل وزير الداخلية الجديد وليد الذهبي على موافقة 138 عضوًا وتحفظ عضوان عن التصويت ورفضه 50 عضوًا، وافق 144 عضوًا بالمجلس على وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية عبد اللطيف الميساوي ورفضة 49 عضوًا.

ووافق 140 على منح الثقة لوزير الشؤون المحلية والبيئة شهاب بن أحمد وتحفظ نائبًا واحدًا عن التصويت، ورفضه 49 عضوًا، وحصل وزير الصحة الهادي خيري على موافقة 137 عضوًا، وتحفظ عضوان ورفضه 51 عضوًا، ووافق على وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة رضا بن مصباح 136 عضوًا، وتحفظ نائبًا واحدًا و50رفضه  عضوًا، ووافق 131 عضوًا على وزير الطاقة والمناجم سفيان بن تونس وتحفظ عضوان ورفضه 52 عضوًا.

وحصل وزير الفلاحة  والموارد المائية أسامة الخريجي على موافق 128 عضوًا، وتحفظ 5 أعضاء ورفضه 52 عضوًا، ووفق 141 عضوًا على منح الثقة لوزير الثقافة وتثمين التراث يوسف بن ابراهيم مع وتحفظ نائبًا واحدًا عن التصويت له ورفضه 48 عضوًا، ووافق 118 على منح الثقة لوزير التكوين المهني والتشغيل والاقتصاد الاجتماعي و التضامني يوسف فنيرة وتحفظ 4 أعضاء ورفض 55 عضوًا منح الثقة له، حصل وزير  الشباب والرياضة زكرياء بلخوجة على موافقة 138 عضوًا وتحفظ 3 أعضاء ورفضه 43 عضوًا.

وكان المشيشي أعلن في منتصف يناير / كانون الثاني عن تعديل وزاري يتضمن 11 وزيرًا وحذف منصب كاتب دولة للمالية والاستغناء عن وزارة الهيئات الدستورية والعلاقة مع المجتمع المدني وضم مهامها لرئاسة الحكومة.

 

ترشيحات..

المشيشي يحدد شروط خروج تونس من أزمتها.. والحكومة تضع خارطة لعلمية تلقيح كورونا

رئيس تونس: الاحتجاجات نتيجة خيبة أمل في سياسات اقتصادية واجتماعية متبعة منذ عقود

وزير الصحة: الحكومة التونسية تلقت مقترحا بفرض حجر شامل نهاية كل أسبوع

النقد الدولي يحث تونس على ضبط الأجور ودعم الطاقة