تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بوتين يحذر: هيمنة شركات التكنولوجيا الكبرى تجعلها تنافس الحكومات

بوتين يحذر: هيمنة شركات التكنولوجيا الكبرى تجعلها تنافس الحكومات

مباشر: انتقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الهيمنة المتزايدة لعمالقة التكنولوجيا في الولايات المتحدة، قائلاً إنهم أصبحوا قادرين على التنافس مع الحكومات المنتخبة.

في حديثه في منتدى "دافوس" الافتراضي لأول مرة منذ عام 2009،اليوم الأربعاء، أضاف بوتين: "تلعب الشركات الرقمية العملاقة دورًا متزايد الأهمية في المجتمع الأوسع"، بحسب شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية.

وتابع: "نحن نتحدث الآن عن عمالقة اقتصاديين، أليس كذلك؟ في مناطق معينة، يتنافسون مع الدول ويمكن أن يشمل جمهورهم الملايين والملايين من المستخدمين"، مستشهداً بالأحداث الأخيرة في السياسة الأمريكية.

وتساءل الرئيس الروسي: "ما مدى ارتباط هذا الاحتكار بالمصلحة العامة؟".

ولم يذكر بوتين أي شركات بعينها، لكن تشير تصريحاته حول الأحداث السياسية الأخيرة في الولايات المتحدة ظاهريًا إلى شركات التواصل الاجتماعي مثل "فيسبوك" و"تويتر" التي تفرض حظراً على الرئيس السابق دونالد ترامب بعد أن اقتحم أنصاره مبنى الكابيتول في 6 يناير/كانون الثاني.

في الآونة الأخيرة أيضاً، قالت شركة "جوجل" نها ستحظر محرك البحث الخاص بها للمستخدمين في أستراليا إذا مضت الحكومة قدمًا في خططها لإدخال تشريع جديد من شأنه أن يجبرها و "فيسبوك" على الدفع لشركات الإعلام مقابل الحق في استخدام المحتوى الخاص بهم.