تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوزراء" يناقش تقرير لجنة تنظيم تملك غير القطريين للعقارات

"الوزراء" يناقش تقرير لجنة تنظيم تملك غير القطريين للعقارات
عقارات في دولة قطر على كورنيش الدوحة

الدوحة - مباشر: ناقش مجلس الوزراء القطري برئاسة خالد بن خليفة آل ثاني اليوم الأربعاء التقرير نصف السنوي للجنة تنظيم تملك غير القطريين للعقارات، والانتفاع بها عن أعمالها خلال الفترة من 20 أبريل/نيسان 2020، وحتى 20 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وتختص هذه اللجنة المنشأة بوزارة العدل بعدة اختصاصات منها: اقتراح المناطق التي يسمح فيها لغير القطريين بتملك العقارات والانتفاع بها، واقتراح شروط وضوابط تملك غير القطريين للعقارات والانتفاع بها.

ووافق الوزراء القطري خلال اجتماعه الأسبوعي على انضمام وزارة المواصلات والاتصالات إلى الجمعية العالمية للخصوصية، كعضو مراقب، مع الاطلاع على آخر المستجدات والتطورات للحد من انتشار فيروس كورونا، وما تم اتخاذه من إجراءات.

وصادق المجلس على مشروع قرار وزير الصحة العامة بتعديل بعض الجداول الملحقة بكل من القانون رقم 9 لسنة 1987 في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة، وتنظيم استعمالها والاتجار فيها، والقانون رقم 19 لسنة 1993 بشأن تنظيم تداول المواد ذات التأثير النفسي.

ووافق الوزراء على مشروع قرار وزير الداخلية بتعديل جدول تدابير واشتراطات الأمن والسلامة المرفق بالقانون رقم (25) لسنة 2015 بشأن الدفاع المدني.

ترشيحات..

مؤشر أسعار العقارات القطري يتهاوى في 2020

فائض الميزان التجاري لقطر يهبط 40% خلال ديسمبر

"المركزي القطري" يصدر تعميما للبنوك بشأن تمويل الإرهاب

تحليل.. تفاؤل كبير بشأن نمو اقتصادات دول الخليج خلال 2021

"كورونا" وإرجاء المشروعات يهبطان بإنتاج الصلب الخام في قطر 52% خلال 2020