TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير صومالي: نرغب في تصدير العمالة إلى قطر

وزير صومالي: نرغب في تصدير العمالة إلى قطر
خلال استقبال النائب الثاني لرئيس غرفة قطر وزير العمل الصومالي

الدوحة - مباشر: أعلن دران أحمد فارح وزير العمل والشؤون الاجتماعية بالصومال، أن بلاده ترغب في تصدير العمالة الصومالية إلى قطر، داعيا القطاع الخاص القطري إلى الالتفات لعمالة الصومال، والتي يمكن أن تمثل إضافة جيدة لسوق العمل.

جاء ذلك وفق بيان لغرفة قطر اليوم الأربعاء، إذ استقبل راشد بن حمد العذبة النائب الثاني لرئيس غرفة قطر، وزير العمل الصومالي، بحضور أبيب موسى فارح، المستشار الأول في السفارة الصومالية بالدوحة، والوفد المرافق للوزير.

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها خصوصا من جانب القطاع الخاص، ودعم التبادل التجاري وتحفيز الاستثمارات.  

وأضاف وزير العمل الصومالي أنه يأمل في تحقيق التعاون بين الموردين الصوماليين والشركات القطرية المستوردة للمنتجات الغذائية لمد السوق القطري بهذه المنتجات، خاصة مع تميز بلاده تتميز بإنتاج اللحوم والثروة الحيوانية.

وأشار النائب الثاني لرئيس غرفة قطر، إلى أن الغرفة ترحب بتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي مع الجانب الصومالي، منوها بتطلع رجال الأعمال القطريين للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في الصومال.

ولفت إلى أن الاقتصاد القطري اقتصاد مفتوح ويرحب بالمنتجات الصومالية وخصوصا منتجات اللحوم والحيوانات الحية التي تتميز بها الصومال، مشيدا بالعمالة الصومالية.

ترشيحات..

مؤشر أسعار العقارات القطري يتهاوى في 2020

فائض الميزان التجاري لقطر يهبط 40% خلال ديسمبر

"المركزي القطري" يصدر تعميما للبنوك بشأن تمويل الإرهاب

تحليل.. تفاؤل كبير بشأن نمو اقتصادات دول الخليج خلال 2021

"كورونا" وإرجاء المشروعات يهبطان بإنتاج الصلب الخام في قطر 52% خلال 2020

إنفوجرافيك.. تباطؤ عمليات الدمج والاستحواذ بالشرق الأوسط خلال 2020