TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط الكويتي يتراجع إلى 55.53 دولار للبرميل

النفط الكويتي يتراجع إلى 55.53 دولار للبرميل
صورة تعبيرية

مباشر - محمد فاروق: انخفض سعر برميل النفط الكويتي أمس الثلاثاء، بواقع 9 سنتات ليصل إلى 55.53 دولار، مقابل 55.62 دولار للبرميل يوم الاثنين الماضي، وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، تحولت أسعار النفط للهبوط عند تسوية تعاملات أمس، مع استمرار تفشي وباء كورونا (كوفيد 19) وترقب تطورات حزمة التحفيز الأمريكية، وصدور بيانات مخزونات الخام الأمريكية.

وقال معهد البترول الأمريكي مساء أمس، إن مخزونات النفط الخام تراجعت 5.3 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 22 يناير/كانون ثاني الجاري.

وأوضح المعهد عبر تقريره الأسبوعي، أن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة ارتفعت 3.1 مليون برميل، كما صعد مخزون المقطرات 1.4 مليون برميل.

وصعدت أسعار الخام خلال تعاملات أمس، بعد تقارير صحفية عن انفجار في العاصمة السعودية "الرياض"، لكن مخاوف الطلب لا تزال تضغط على النفط.

وعند تسوية تعاملات أمس، صعد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم مارس/آذار بنسبة 0.1% أو 3 سنتات ليصل إلى 55.91 دولار للبرميل عند التسوية، في حين انخفض سعر عقود نايمكس الأمريكي تسليم مارس/آذار بنحو 0.3% ما يعادل 16 سنتاً إلى 52.61 دولار للبرميل.

ومع انطلاقة تعاملات اليوم الأربعاء، ارتفعت أسعار الخام وسط توقعات بانخفاض مخزونات النفط في الولايات المتحدة على مدار الأسبوع الماضي، وتزامنًا مع تراجع إصابات "كورونا" الجديدة في الصين.

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم مارس/آذار ارتفاعاً في مستهل جلسة اليوم بنحو 0.7% عند سعر 56.31 دولار للبرميل. كما صعد خام نايمكس الأمريكي بنفس النسبة ليصل إلى 53 دولار للبرميل.

ترشيحات:

التباين يسيطر على بورصة الكويت في التعاملات الصباحية

الدينار الكويتي يتراجع أمام 4 عملات أجنبية

تابعة لـ"المركز المالي" تحصل على تسهيلات ائتمانية من بنك أمريكي

الدخنان: "أسعار استقدام العمالة في الكويت سوف تشتعل"

"العدل" الكويتية تحصّل 62 مليون دينار "إلكترونياً" خلال 2020

"المحاسبة" الكويتي: الإيرادات المحصلة لـ"المواصلات" انخفضت بواقع 47 مليون دينار