TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "جزيرة تكافل" يقرون زيادة رأسمالها لغرض الاندماج مع "سوليدرتي"

مساهمو "جزيرة تكافل" يقرون زيادة رأسمالها لغرض الاندماج مع "سوليدرتي"
شركة الجزيرة تكافل تعاوني
جزيرة تكافل
8012
31.57% 18.92 4.54

الرياض ـ مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي شركة الجزيرة تكافل تعاوني، في اجتماعها أمس الثلاثاء، جميع البنود المدرجة على جدول الأعمال، التي تتضمن زيادة رأسمال الشركة لغرض الاندماج مع سوليدرتي السعودية للتكافل.

وأوضحت الشركة، في بيان للسوق المالية "تداول"، اليوم الأربعاء أنه تمت الموافقة على زيادة رأس المال من 350 مليون ريال، إلى 470.66 مليون ريال، من خلال إصدار 0.482656120 سهم في "الجزيرة تكافل" مقابل كل سهم في "سوليدرتي".

ووافقت الجمعية خلال الاجتماع على أحكام اتفاقية الاندماج المبرمة بين شركة الجزيرة تكافل تعاوني وشركة سوليدرتي السعودية للتكافل بتاريخ 23 أغسطس / آب 2020.

وتم إقرار التعديلات المقترحة على النظام الأساسي لشركة الجزيرة تكافل تعاوني المتعلقة بصفقة الاندماج، على أن تسري هذه التعديلات عند نفاذ الاندماج.

ووافقت الجمعية على تفويض مجلس إدارة شركة الجزيرة تكافل تعاوني، بإصدار أي قرار أو اتخاذ أي إجراء قد يكون ضرورياً لتنفيذ صفقة الاندماج.

ولفتت الشركة إلى الزيادة في رأس المال سوف تسري عند نفاذ الاندماج وفقاً لأحكام نظام الشركات واتفاقية الاندماج.

وأكدت أن أحقية الزيادة للمساهمين المالكين لأسهم شركة سوليدرتي عند نفاذ قرار الاندماج، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة بنهاية ثاني فترة تداول بعد نفاذ قرار الاندماج.

وأعلنت "الجزيرة تكافل"، في وقت سابق، عن نشر تعميم المساهمين ومستند العرض والجدول الزمني فيما يتعلق بزيادة رأس المال لغرض دمج شركة سوليدرتي السعودية للتكافل في شركة الجزيرة تكافل تعاوني.

وأعلنت كل من شركة الجزيرة تكافل، وشركة سوليدرتي السعودية للتكافل، في 24 أغسطس/ آب الماضي، عن توقيع اتفاقية اندماج ملزمة، تتضمن الشروط التي اتفق عليها الطرفان فيما يخص الاندماج بينهما.

ترشيحات:

هيئة السوق المالية تقر زيادة رأسمال "الجزيرة تكافل" للاستحواذ على "سوليدرتي"

"جزيرة تكافل" تحصل على عدم ممانعة المركزي السعودي على اندماجها مع "سوليدرتي"