TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الدخنان: "أسعار استقدام العمالة في الكويت سوف تشتعل"

الدخنان: "أسعار استقدام العمالة في الكويت سوف تشتعل"
داخل أحد مكاتب العمالة

الكويت - مباشر: استناداً إلى الأوضاع الصحية الراهنة، قال رئيس اتحاد مكاتب استقدام العمالة المنزلية خالد الدخنان: إن «هناك زيادة في أسعار الاستقدام».

وبيّن الدخنان لـ"القبس"، أن الكويت تعمل مع الاتحاد الفلبيني للعمالة المنزلية لجلب عقود جديدة، بعد حل «ملاحظات بسيطة رُفعت للسفير الكويتي في مانيلا مؤخراً».

وذكر أن الاتحاد «رفض خفض أسعار استقدام العمالة الجديدة إلى ما يقل عن 990 ديناراً»، حيث «تم إبلاغ المسؤولين في الهيئة العامة للقوى العاملة بهذا الشأن، إضافة إلى وزارة التجارة ليظل العمل وفق الآلية السابقة».

وأشار الدخنان إلى أن «حجز تذاكر السفر للعامل المنزلي وتحميل الأمر للكفيل ينطويان على التضارب مع عمل المكاتب والإجراءات المعمول بها، علاوة على أن التذاكر في المنصة (بالسلامة) تبلغ قيمتها 3 أضعاف الأسعار التي توفّر من خلال المكاتب».

من ناحية أخرى، كشفت إحصائية الخدمات الإلكترونية في الهيئة العامة للقوى العاملة عن إنجازها 77488 إجراء خلال الفترة من 12 إلى 25 الجاري، حيث تضمنت إلغاء 8 ملفات لأصحاب العمل وتسجيل 79 ترخيصاً جديداً، إضافة إلى تحديث بيانات 846 ترخيصاً مُسجلا لدى الهيئة، وإلغاء 201 ترخيص مسجل على ملف.

وأوضحت الإحصائية إلغاء 18 إذن عمل للتحويل إلى القطاع الحكومي، إضافة إلى اعتماد 6759 مؤهلاً علمياً، وإصدار 944 إذن عمل تحويل داخل القطاع الأهلي، و12 إذن عمل تحويل لنفس صاحب العمل.

وبينت الإحصائية أنه تم تجديد 44365 إذن عمل لعمالة وافدة، وإلغاء 2100 إذن عمل نهائي للسفر، إلى جانب 773 إلغاء إشعار تسجيل عمالة وطنية، وإلغاء 270 إذن عمل لوفاة العامل، إضافة إلى إلغاء 123 إذن عمل للتحويل إلى التحاق بعائل، وإلغاء 1853 إذن العمل لسقوط الإقامة خارج البلاد، مردفة: كما تم تسجيل 345 إشعار عمالة وطنية، وبلغ عدد الشركات المستفيدة من الخدمات 32387.

ترشيحات:

تابعة لـ"المركز المالي" تحصل على تسهيلات ائتمانية من بنك أمريكي

توقعات بتقلص العجز المالي للكويت مع زيادة أسعار النفط

"العدل" الكويتية تحصّل 62 مليون دينار "إلكترونياً" خلال 2020

"المحاسبة" الكويتي: الإيرادات المحصلة لـ"المواصلات" انخفضت بواقع 47 مليون دينار