TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤولة إماراتية: نحتاج للتطعيم ضد "كورونا" بشكل سنوي

مسؤولة إماراتية: نحتاج للتطعيم ضد "كورونا" بشكل سنوي
صورة أرشيفية

 

أبوظبي – مباشر: قالت فريدة الحوسني المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في الإمارات، ومديرة إدارة الأمراض السارية في مركز أبوظبي للصحة العامة، إن هناك حاجة للتطعيم ضد فيروس كورونا بشكل سنوي.

جاء ذلك خلال مشاركتها في جلسة حوارية عبر تقنية الاتصال المرئي، تحت عنوان "التطعيم نحو حياة أجمل"، حسبما أفادت وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الثلاثاء.

وأكدت الحوسني أن التشكيك في فاعلية اللقاحات ضد فيروس كورونا ليس أمرا جديدا، وهو تحدي سبق مواجهته في كل التطعيمات السابقة، واصفة التطعيمات بأنها من أهم الأسلحة البشرية للقضاء على الأمراض المعدية، وأن انتشار الشائعات والمعلومات المغلوطة يقف عائقا أمام الوصول للتعافي.

وقالت الحوسني: قد نحتاج للتطعيم ضد فيروس كورونا بشكل سنوي حيث لاحظنا خلال الآونة الأخيرة ظهور تحورات في مكونات الفيروس، وكلما زادت تحورات الفيروس كلما كانت احتمالية وجود تطعيم سنوي له ضرورية، مشيرة إلى فيروس الانفلونزا المتحور وتلقي المجتمعات لقاحا سنويا ضده.

وبينت أن بعض اللقاحات المتوفرة تقدم من عمر 16 عاما والبعض الآخر بدءا من عمر 18 عاما، مشيرة إلى خضوع 3 تطعيمات حاليا للدراسة السريرية من أجل تقديمها مستقبلا للأطفال.

ونوهت الحوسني إلى أن الفحوصات أظهرت أن من 40 بالمائة إلى 50 بالمائة من الأشخاص المصابين بالفيروس لا يعانون أعراضا، قائلة: "من هنا زاد تركيزنا على كبار السن والأشخاص الذين نتوقع أن يكون تدخلهم متأخرا في حالة ظهور أعراض لديهم، فكلما كان الاكتشاف مبكرا لإصابة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بالفيروس كلما تمت السيطرة على إصابتهم واحتوائها".

وتابعت: "لاحظنا منذ ديسمبر الماضي ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس، التي زادت كذلك بشكل عام عالميا"، مشيرة إلى أن هذه الزيادة وقعت بعد موسم الإجازات واحتفالات نهاية العام وزيادة الأعراس واللقاءات العائلية.

 

ترشيحات

وزير الاقتصاد الإماراتي: قادرون على التكيف مع تحديات كورونا

تقرير: كيف توفر الإمارات 43 ألف وظيفة بحلول 2030؟