تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مطارات الأردن" تحقق 4 ملايين دينار إيرادات خلال 2020

"مطارات الأردن" تحقق 4 ملايين دينار إيرادات خلال 2020
الأردن

 

مباشر: قال مدير عام شركة المطارات الأردنية أحمد العزام، إن الشركة حققت إيرادات إجمالية بلغت نحو 4 ملايين دينار عام 2020.

وأشار العزام إلى أن الشركة تورد إلى خزينة الدولة نحو "1.5 -2" مليون دينار سنويا، وفقا لوكالة أنباء الأردن "بترا"، اليوم الثلاثاء.

وقدر العزام، خلال مناقشة اللجنة المالية لمجلس النواب لمشروعي قانوني الموازنة العامة للدولة وموازنة الوحدات الحكومية للعام 2021، موازنة الشركة للعام الحالي بنحو 588ر5 مليون دينار، منها 188ر3 مليون كنفقات جارية، و4ر2 مليون كنفقات رأسمالية.

وأوضح أن شركة المطارات الأردنية تدير مطار عمان المدني فقط، مشيرا إلى أن الشركة تستثمر أكثر من 8 آلاف دونم من الأراضي حول مطار الملكة علياء الدولي، ويتأتى منها حوالي مليوني دينار سنويا.

وفي سياق آخرقال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني هيثم مستو، إن أعداد المسافرين من المملكة وإليها انخفض بنسبة 76 بالمئة العام الماضي، مع انخفاض حركة الطائرات بنسبة 66 بالمئة، وحركة الشحن الجوي بنسبة 53 بالمئة، بسبب تداعيات أزمة جائحة.

وقدر مستو ميزانية الهيئة للعام 2021 بنحو مليون و685 ألف دينار، مشيرا إلى أن نحو 65 بالمئة من إيرادات الهيئة تأتي من رسوم عبور الطائرات للمجال الجوي الأردني.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة المالية النيابية اليوم الثلاثاء، لمناقشة موازنة وزارة النقل وهيئاتها.

 

ترشيحات

إصابات كورونا في الكويت تتجاوز 162 ألف حالة

صندوق النقد يرفع توقعات نمو الاقتصاد العالمي لـ5.5 بالمائة في 2021