TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تؤكد التزامها بدعم جهود توفير تمويل كافٍ ومستدام لأنشطة بناء السلام

مصر تؤكد التزامها بدعم جهود توفير تمويل كافٍ ومستدام لأنشطة بناء السلام
سامح شكري خلال مؤتمر حشد التمويل لصندوق بناء السلام، الذي عقد عبر تقنية الفيديو كونفرنس

القاهرة - مباشر: أكد سامح شكري وزير الخارجية المصري، التزام بلاده بدعم الجهود الرامية لتحقيق تمويل كافٍ ومستدام وقابل للتنبؤ لأنشطة بناء السلام.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها سامح شكري أمام المؤتمر رفيع المستوى لحشد التمويل لصندوق بناء السلام، الذي عقد عبر تقنية الفيديو كونفرنس، وذلك في إطار اهتمام مصر بدور الصندوق كأحد ركائز هيكل الأمم المتحدة لبناء السلام، بحسب بيان للخارجية المصرية اليوم الثلاثاء.

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير أشار إلى استمرار مصر في إيلاء الأهمية اللازمة لتحقيق تقدم ملموس في هذا الصدد من خلال رئاسة مصر للجنة بناء السلام هذا العام، ورحب شكري في كلمته بمساعي سكرتير عام الأمم المتحدة لحشد الدعم السياسي والمالي لصندوق بناء السلام.

وأكد أن مصر تؤيد ما أوصت به "استراتيجية السكرتير العام لصندوق بناء السلام للفترة 2020 - 2024"، التي تتضمن تصور لكيفية التوظيف الأمثل لأنشطة الصندوق وموارده في السنوات القادمة، خاصةً في ظل التداعيات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الناتجة عن تفشي وباء كورونا، والتي تشكل تحدياً جسيماً للسلم والأمن الدوليين لما لها من أثر بالغ على تفاقم الأوضاع المسببة للنزاعات وإضعاف مؤسسات الدول.

وأوضح "حافظ" أن وزير الخارجية تطرق كذلك إلى ضرورة النظر في الاعتماد على مصادر مالية مبتكرة لتمويل الصندوق لتفادي الارتكاز على المساهمات المالية الطوعية فقط، بالإضافة إلى أهمية الاستمرار في طرح وتنفيذ المبادرات الرامية لتحسين مستوى التعاون مع الأطراف المانحة لأنشطة بناء السلام بحيث تكون أكثر اتساقاً مع الأولويات الوطنية للدول المتضررة من النزاعات.

ترشيحات:

الإسكان: تنفيذ 720 وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعي في غرب قنا الجديدة

بعد قرار تصفيتها.. إعلان قيمة تعويضات العاملين بـ"الحديد والصلب" المصرية

المركزي المصري يصدر توضيحاً بشأن خدمة التحويلات المحلية بالجنيه

النقل المصرية تنفي نزع ملكية الوحدات السكنية لتطوير الطريق الدائري دون تعويض