TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجمارك المصرية: 7.67 مليار جنيه تعويضات مستحقة عن محاضر التهرب خلال 2020

الجمارك المصرية: 7.67 مليار جنيه تعويضات مستحقة عن محاضر التهرب خلال 2020
السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك المصرية

القاهرة - مباشر: قال السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك المصرية، إنه تم ضبط 18106 محضر تهرب جمركي خلال العام الماضي بإجمالي تعويضات مستحقة بلغت حوالي 7.67 مليار جنيه.

وأكد السيد نجم، في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أنه سيتم نشر منظومة النافذة الواحدة في كافة الموانئ المصرية تباعاً وفقا للخطة الموضوعة في هذا الصدد.

وأوضح أنه يتم تباعاً استكمال تطبيق منظومة (نافذة) فعلياً بصورة تدريجية في الموانئ المصرية بدءاً بميناء القاهرة الجوي اعتباراً من مارس 2019 وميناء غرب بورسعيد البحري اعتباراً من مايو 2019 وميناء السخنة اعتباراً من يوليو  2020 ، وافتتاح المنظومة فى ميناء الاسكندرية فى منتصف نوفمبر 2020 ، وميناء دمياط اعتباراً من يناير 2021.

وفي نفس السياق، قال رئيس الجمارك، إنه تم التوسع في استخدام نظام التخليص المسبق والعمل على زيادة عدد مراكز التخليص المسبق وفقاً للنطاق الجغرافي للمتعاملين، مع منح مزايا للمتعاملين بنظام التخليص المسبق والتي منها منح الشهادات المسجلة بالتخليص المسبق أولوية الدور بالمواقع الجمركية، والإدراج الالكتروني للإقرارات الجمركية للشركات الفاعل الاقتصادي المعتمد وذلك بواسطة خدمات الإنترنت.

كما ألمح أنه تم استحداث تدابير تيسيرية فيما يتعلق بمتطلبات تقديم المستندات الأصلية أو ختم الوثائق، وذلك في ضوء موافقة وزير المالية على قبول صور المستندات للافراج عن السلع مع تقديم ضمان بقيمة الضرائب المقررة في حال المطالبة بتطبيق اتفاقية تفضيلية والتي يستلزم لها تقديم أصل مستند شهادة المنشأ .

وقال إن مصلحة الجمارك المصرية لديها الرغبة والعزم على تحقيق قفزة نوعية في مجال العمل الجمركي من أجل النهوض بالمجتمع الجمركي وتحقيق الأهداف الوطنية والدولية، خاصة وأن جميع مسئولي الدولة يولون الاهتمام بمصلحة الجمارك حيث إنها تمثل الذراع التنفيذية لإرادة الدولة نحو توفير مناخ يسهم في تسهيل التجارة الدولية والرقابة على جميع حدود ومنافذ الوطن.

ترشيحات

الإسكان: تنفيذ 720 وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعي في غرب قنا الجديدة

بعد قرار تصفيتها.. إعلان قيمة تعويضات العاملين بـ"الحديد والصلب" المصرية

المركزي المصري يصدر توضيحاً بشأن خدمة التحويلات المحلية بالجنيه

النقل المصرية تنفي نزع ملكية الوحدات السكنية لتطوير الطريق الدائري دون تعويض