TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مدبولي: 500 مليار جنيه استثمارات متوقعة للمرحلة الثانية من تطوير القرى المصرية

مدبولي: 500 مليار جنيه استثمارات متوقعة للمرحلة الثانية من تطوير القرى المصرية
رئيس الوزراء المصري - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، إن تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع القومي لتطوير القرى المصرية يستهدف تطوير 4200 قرية، يصل عدد المستفيدين فيها إلى نحو 50 مليون مستفيد، باجمالي استثمارات متوقعة تصل إلى 500 مليار جنيه.

وأكد مصطفى مدبولي، حرص القيادة السياسية على أهمية العمل على تطوير القرى المصرية ورفع جودة الحياة لقاطنيها، ولذلك فإنه من المخطط أن يتم تنفيذ هذا المشروع العملاق خلال ثلاث سنوات، تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، منوهاً إلى أن مشروعاً بهذا الحجم والتعقيدات كان المخطط أن ينفذ على مدار عشر سنوات.

وأضاف أن التحدي الحقيقي في تنفيذ هذا المشروع ليس التمويل، ولكن حجم التحدي في عدد المشروعات الهائل التي يتم تنفيذها تحت مظلة المشروع القومي لتطوير القرى المصرية، وقدرة القطاعات المشاركة على تنفيذ مثل هذه المشروعات، في الوقت الذي تدعم الدولة قطاع الصناعة، والعمل على تشجيع الصناعة الوطنية، وزيادة المكون المحلى في تلك المشروعات المخطط تنفيذها في جميع القطاعات.

وأشار "مدبولي" إلى أن ذلك سيسهم في إتاحة المزيد من فرص العمل لأهالي القرى.

وأوضح أن البرنامج الزمني لاستهداف تنمية المراكز الريفية، يقوم على تنفيذ أعمال التطوير والتنمية في 50 مركزاً كمرحلة عاجلة خلال العام المالي 2021 -2022، و 50 مركزاً أخرى خلال العام المالي 2022 -2023، وأخيراً 75 مركزاً خلال العام المالي 2023 -2024، على أن تتضمن تلك الأعمال استدامة جهود التنمية.

ترشيحات

الإسكان: تنفيذ 720 وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعي في غرب قنا الجديدة

بعد قرار تصفيتها.. إعلان قيمة تعويضات العاملين بـ"الحديد والصلب" المصرية

المركزي المصري يصدر توضيحاً بشأن خدمة التحويلات المحلية بالجنيه

النقل المصرية تنفي نزع ملكية الوحدات السكنية لتطوير الطريق الدائري دون تعويض