TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق النقد الدولي يتوقع نمو الاقتصاد السعودي 2.6% خلال عام 2021

صندوق النقد الدولي يتوقع نمو الاقتصاد السعودي 2.6% خلال عام 2021
علم المملكة العربية السعودية

الرياض – مباشر: توقع صندوق النقد الدولي نمو الناتج المحلي الإجمالي للمملكة العربية السعودية بنحو 2.6% خلال العام 2021م، مقابل توقعاته بانكماش نسبته 3.9% في العام 2020.

وأشار صندوق النقد الدولي، في تقرير آفاق الاقتصاد العالمي إصدار يناير/ كانون الثاني الصادر اليوم الثلاثاء تحت عنوان "دعم السياسات ونشر اللقاحات يعززان النشاط الاقتصادي"، إلى أن تقديرات نمو الاقتصاد السعودي تبلغ 2.6% في العام الحالي، بانخفاض 0.5% مقارنة مع تقديراته السابقة في عدد أكتوبر/ تشرين الثاني الماضي.

ورفع صندوق النقد الدولي توقعاته لنمو الاقتصاد السعودي إلى 4% في عام 2022م، مقابل تقديراته السابقة بنمو 3.4%، بزيادة نسبتها 0.6%.

ولفت الصندوق، في تقريره، إلى أنه على الرغم من أن الموافقات الأخيرة على اللقاحات أدت إلى إذكاء الأمل في حدوث تطور إيجابي بشأن الجائحة في وقت لاحق من العام الجاري، فإن موجات العدوى المتجددة وتحورات الفيروس الجديدة تثير القلق بشأن آفاق الاقتصاد.

وتابع: "وسط هذه الأجواء الاستثنائية من عدم اليقين، من المتوقع أن يحقق الاقتصاد العالمي نموا قدره 5.5% في عام 2021 وبنسبة قدرها 4.2% في عام 2022".

ونوه صندوق النقد الدولي، بأنه تم تعديل تنبؤاته لعام 2021 بزيادة قدرها 0.3 نقطة مئوية مقارنة بالتنبؤات السابقة، مما يعكس توقعات بازدياد قوة النشاط الاقتصادي في وقت لاحق من العام الجاري مدفوعا بتطورات اللقاحات ونتيجة الدعم الإضافي من السياسات في عدد قليل من الاقتصادات الكبرى.

ترشيحات:

الرميان: توقعات بارتفاع حجم الإنفاق بالمشاريع إلى 250 مليار ريال سنوياً

محافظ السيادي السعودي: ندرس الاستثمار بالأجهزة الكهربائية والسيارات

إنفاق المستهلكين عبر نقاط البيع بالسعودية يتراجع 8.2% خلال أسبوع

الجمارك السعودية والموارد البشرية توقعان مذكرة لتوطين وظائف التخليص الجمركي