تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غداً.. اجتماع لممثلي الدول العربية لبحث الإعفاء الضريبي على نشاطات الناقل الجوي

غداً.. اجتماع لممثلي الدول العربية لبحث الإعفاء الضريبي على نشاطات الناقل الجوي
جامعة الدول العربية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: يعقد غداً الأربعاء، الاجتماع العاشر للجنة ممثلي السلطات المالية وسلطات الطيران المدني في الدول العربية بشأن "اتفاقية تبادل الإعفاء من الضرائب والرسوم (الضرائب) الجمركية على نشاطات ومعدات الناقل الجوي العربي المعدلة"، وذلك في مقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالقرية الذكية.

وقالت الجامعة العربية، إن الاجتماع يأتي تنفيذاً لقرار مجلس وزراء النقل العرب في دورته الـ(33) أكتوبر الماضي، والذي يتضمن إحالة مشروع اتفاقية تبادل الإعفاء من الضرائب والرسوم (الضرائب) الجمركية على نشاطات ومعدات الناقل الجوي العربي المعدلة إلى اللجنة الفنية للسلطات المالية لإعادة دراسة الاتفاقية في ضوء تحفظات بعض الدول العربية وما يستجد من ملاحظات بشأنها.

وسيتم في بداية الاجتماع انتخاب رئيس أحد وفود الدول المشاركة لرئاسة أعمال الدورة الحالية للجنة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتهدف الاتفاقية إلى تحقيق مزيد من التعاون بين الدول العربية في مجال صناعة النقل الجوي وتنميته، وسعياً لتسهيل أعمال الناقل الجوي العربي، وإزالة المعوقات والصعوبات التي يواجهها وتخفيف أعبائه المالية، من خلال تنظيم أسلوب معاملته الضريبية والجمركية، ومنع الازدواج الضريبي على نشاطاته، وتماشيا ًمع التطورات والمستجدات في مجالي صناعة النقل الجوي.

وتنقسم اتفاقية النقل الجوي إلى شقين الشق الأول: يتطرق إلى الجانب الفني وهو معمول به بموجب اتفاقية مونتريال، والشق الثاني: يناقش الجانب المالي وهو محل النقاش بين الدول.

وسيتم رفع ما توصلت إليه اللجنة من توصيات في هذا الشأن، للعرض على المكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب المقرر عقده في 30 مارس 2021 ومن ثم عرضها على اجتماع مجلس وزراء النقل العرب في أكتوبر 2021 لاعتماد الصيغة النهائية للاتفاقية.

ترشيحات:

الإسكان: تنفيذ 720 وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعي في غرب قنا الجديدة

بعد قرار تصفيتها.. إعلان قيمة تعويضات العاملين بـ"الحديد والصلب" المصرية

المركزي المصري يصدر توضيحاً بشأن خدمة التحويلات المحلية بالجنيه

تحليل: بورصة مصر في انتظار 10 حوافز من تطوير منهجية مؤشر EGX30