TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كابيتال إنتليجنس تؤكد تصنيف "المصري لتنمية الصادرات" مع نظرة مستقبلية مستقرة

كابيتال إنتليجنس تؤكد تصنيف "المصري لتنمية الصادرات" مع نظرة مستقبلية مستقرة
البنك المصري لتنمية الصادرات

القاهرة - مباشر: أكدت وكالة كابيتال إنتليجنس التصنيف الائتماني للبنك المصري لتنمية الصادرات، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وقالت كابيتال إنتليجنس في مذكرة حصل "مباشر" على نسخة منها، اليوم، إنها ثبتت تقييمها لأصول البنك المصري لتنمية الصادرات طويلة الأجل المقومة بالعملات الأجنبية عند مستوى "+B".

وأضافت الوكالة، أنها حددت تصنيف أصول البنك القصيرة الأجل عند درجة "B"، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وحددت المذكرة تصنيف القوة المالية الأساسية للمصرف عند "-bb"، منوهة بأن النظرة المستقبلية المستقرة للتصنيفات تعكس التأثير السلبي لجائحة كورون على النشاط الاقتصادي وظروف الائتمان.

ونوهت الوكالة، بأنه من المتوقع أن يظل الدعم الرأسمالي من الحصة المملوكة للدولة في البنك قوة ائتمانية له، متوقعة استمرار ربحية التشغيل، على الرغم من انخفاضها بسبب تراجع أسعار الفائدة والنمو المستمر في النفقات التشغيلية.

وحقق البنك خلال الربع الأول من العام المالي 2020-2021، أرباحاً بلغت 186.76 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2020 وحتى سبتمبر 2020، مقابل أرباح بلغت 275.38 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي السابق له، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغ صافي الدخل من العائد خلال الربع الأول من العام المالي الجاري 441.88 مليون جنيه، مقابل دخل بلغ 530.28 مليون جنيه بالربع المقارن من العام المالي السابق.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حقق البنك أرباحاً بلغت 175.86 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 245.15 مليون جنيه في الربع المقارنة من العام المالي الماضي.

ترشيحات:

الإسكان: تنفيذ 720 وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعي في غرب قنا الجديدة

بعد قرار تصفيتها.. إعلان قيمة تعويضات العاملين بـ"الحديد والصلب" المصرية

تحليل: بورصة مصر في انتظار 10 حوافز من تطوير منهجية مؤشر EGX30

المركزي المصري يصدر توضيحاً بشأن خدمة التحويلات المحلية بالجنيه