TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المركزي الكويتي" يواصل سعيه في حماية عملاء البنوك من الاحتيال

"المركزي الكويتي" يواصل سعيه في حماية عملاء البنوك من الاحتيال
شعار "المركزي" على مقر البنك في الكويت

الكويت - مباشرأكد نائب محافظ بنك الكويت المركزي يوسف العبيد سعي "المركزي" المتواصل لحماية عملاء البنوك من عمليات الاحتيال والاستثمارات عالية المخاطر، وذلك من خلال تنظيم حملات توعوية مصرفية موجهة لرفع مستوى وعيهم المالي والمصرفي.

وقال العبيد في مؤتمر صحفي بمناسبة إطلاق حملة توعوية مصرفية بعنوان "لنكن على دراية"، اليوم الثلاثاء، إن إجراءات "المركزي" ساهمت بتقليل عمليات الاحتيال على المواطنين إلى مستويات "تكاد لا تذكر"، مقارنة بباقي دول العالم.

وأضاف، بحسب كونا، أن تلك الإجراءات ساهمت كذلك في حماية المؤسسات المصرفية والأفراد من أدوات الاستثمار عالي المخاطر مثل العملات الإفتراضية (بتكوين وغيرها) لعدم وجود جهة منظمة لها.

وبين العبيد أن الحملات التوعوية التي يطلقها (المركزي) تهدف كذلك إلى الحد من النزعة الاستهلاكية وتعزيز السلوك الادخاري لدى المواطنين فضلاً عن توعيتهم بحقوقهم فيما يتعلق بالتعامل مع البنوك.

وأشار إلى أنه كان من المفترض إطلاق الحملة الحالية العام الماضي، إلا أن الظروف الصحية العالمية دعت لتأجيلها إلى العام الحالي.

وأوضح العبيد أن "المركزي" دأب على إطلاق حملات توعية عدة إيماناً منه بأهمية دور الإعلام في تشكيل المعرفة لدى جمهور العملاء خصوصاً في ظل ثورة الاتصالات.

وأشار إلى أنه في عام 2018 شكلت لجنة مشتركة لمشروع الحملة التوعوية مع البنوك الكويتية ليبدء الترتيب لإطلاق هذه الحملة بعد الانتقال إلى المرحلة الرابعة من خطة العودة للحياة الطبيعة.

ولفت إلى أن أهداف الحملة تشمل تعزيز المبادئ والمفاهيم الأساسية في المجال المصرفي وقدرة العملاء على استخدام الخدمات المصرفية بالطريقة الأمثل وتمكينهم من الاستفادة مما تقدمه البنوك من خدمات فضلاً عن زيادة مستويات الشمول المالية وتعزيز الإستقرار المالي والإقتصادي.

وبين أن حملة "لنكن على دراية" ستستمر على مدار العام وستشمل موضوع التوعية بآلية تقديم الشكاوى بشأن الخدمات المصرفية إضافة إلى البطاقات المصرفية المتنوعة وأهم الخطوات الواجب اتباعها لتجنب التعرض لعمليات الاحتيال والتوعية بمخاطر ما يعرف بـ"تكييش القروض" والاستثمارات عالية المخاطر وغيرها من المواضيع الهامة.

وأشار العبيد إلى أنها ستضم أيضاً مواضيع متنوعة من جهة الوسائل والقنوات المستخدمة ومنها فيديوهات توعوية وتصريحات صحفية ومواد تعريفية عبر العديد من قنوات التواصل، وخصوصاً الرقمية وحسابات "المركزي" والبنوك الكويتية على منصات التواصل الاجتماعي وغيرها من نقاط التواصل مع الجمهور بما يضمن أوسع انتشار لرسالة الحملة وتفاعل الجمهور معها.

ترشيحات:

"الوطني": أرباح 2020 تأثرت بزيادة المخصصات الاحترازية وانخفاض أسعار الفائدة

الساير: "الكويت الوطني" واجه تداعيات "كورونا" بفضل قوة الميزانية

"المعادن" تعقب على إخلاء موقع الشركة بمنطقة جنوب سعد العبدالله

"السكنية" الكويتية تحدد آخر موعد لاستقبال طلبات التخصيص بـ"جابر الأحمد"

التجارة الكويتية: 1.3 مليون دينار رسوم وسم 22.3 طن معادن ثمينة في 2020

جني أرباح يهبط ببورصة الكويت.. والسوق الأول يرتفع وحيداً