TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوطني": أرباح 2020 تأثرت بزيادة المخصصات الاحترازية وانخفاض أسعار الفائدة

"الوطني": أرباح 2020 تأثرت بزيادة المخصصات الاحترازية وانخفاض أسعار الفائدة
الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني، عصام جاسم الصقر
وطني
NBK
-0.69% 863.00 -6.00

الكويت - مباشرقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام جاسم الصقر، إن "نتائج البنك في 2020 هي شهادة على مرونة أعمالنا وتنويعها وقدرتنا على التكيف سريعاً مع التحديات التي فرضتها جائحة كورونا دون أن نغفل عن تحقيق أولوياتنا الاستراتيجية التي وضعناها لهذا العام".

وبحسب بيان للبنك تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الثلاثاء، أكد الصقر على أن "الوطني" حقق أرباحاً جيدة في عام 2020 وذلك على الرغم من البيئة التشغيلية التي لم يشهدها العالم منذ عقود، ومصاحبة ذلك لخفض أسعار الفائدة محلياً وعالمياً، الأمر الذي أدى إلى مزيد من الضغوط على صافي هامش الفائدة.

وأشار الصقر إلى أن عمليات الإغلاق التي استهدفت الحد من تفشي وباء كورونا تسببت في تراجع حجم التعاملات المصرفية في بعض قطاعاتنا وتأثر الإيرادات من تلك القطاعات، كما تأثرت الربحية بزيادة كبيرة في المخصصات خلال العام 2020 وذلك بالمقارنة مع مستويات العام الماضي والتي جاء جانب كبير منها احترازياً وذلك في ضوء التحوط والاستعداد للعام 2021.

وأضاف: "شهدنا تحسناً في الربعين الثالث والرابع من العام، حيث ساهمت التطورات الإيجابية على صعيد التوصل إلى لقاحات في دعم تعافي إنفاق وثقة المستهلكين خلال الربع الأخير من العام".

وتابع بالقول: "نتحرك بخطى حثيثة لتعزيز خطوط الأعمال المدرة للأتعاب والعمولات، والاستمرار في ترشيد تكاليف التشغيل، بالإضافة إلى زيادة استثماراتنا في السعودية في مجال إدارة الثروات والتوسع في قطاع التجزئة المصري عن طريق التركيز على تعزيز اكتساب عملاء جدد وتسهيل إتمام معاملاتهم والاستثمار في الخدمات المصرفية الرقمية".

وقال الصقر: "اتخذنا خطوات لتهيئة بنكنا للمستقبل بما في ذلك القيام باستثمارات استراتيجية في موظفينا وعملياتنا ومنصاتنا الرقمية، وتعزيز كفاءتنا، وفي غضون ذلك ومع دخولنا السنة المالية 2021، سيمكننا مركزنا المالي القوي من مواصلة تنفيذ استراتيجيتنا التي تركز على عملائنا لتحقيق النمو وتعظيم قيمة مضافة لجميع أصحاب المصالح".

وأظهرت نتائج "الوطني"، التي تم الإعلان عنها بعد ظهر اليوم، تراجع أرباح البنك في العام الماضي بنسبة 38.6%، لتصل إلى 246.341 مليون دينار، فيما تراجعت نتائج الربع الرابع من العام بوتيرة أقل بنحو 21.6%، لتصل إلى 77.665 مليون دينار.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

"المعادن" تعقب على إخلاء موقع الشركة بمنطقة جنوب سعد العبدالله

"السكنية" الكويتية تحدد آخر موعد لاستقبال طلبات التخصيص بـ"جابر الأحمد"

التجارة الكويتية: 1.3 مليون دينار رسوم وسم 22.3 طن معادن ثمينة في 2020

جني أرباح يهبط ببورصة الكويت.. والسوق الأول يرتفع وحيداً