TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مكتب أبوظبي للاستثمار يوقع اتفاقية شراكة مع "أنغامي" لتأسيس مقر عالمي جديد

مكتب أبوظبي للاستثمار يوقع اتفاقية شراكة مع "أنغامي" لتأسيس مقر عالمي جديد
أبوظبي

أبوظبي - مباشر: عقد مكتب أبوظبي للاستثمار اتفاقية شراكة مع واحدة من أبرز شركات البث الموسيقي الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا "أنغامي" لتأسيس مقر عالمي جديد لها بالإضافة إلى مركز للأبحاث والتطوير في إمارة أبوظبي.

ويأتي هذا التعاون في إطار برنامج الابتكار الجديد الذي تم الإعلان عنه مؤخراً والبالغ قيمته 2 مليار درهم (545 مليون دولار)، وهو أحد مبادرات برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غداً 21"، وفقا لبيان صحفي.

وتأسست "أنغامي" في لبنان عام 2012 كأول منصة إلكترونية للبث الموسيقي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وصنعت منذ ذلك الحين مكانة رائدة لها في السوق مع رصيد يضم أكثر من 50 مليون أغنية متاحة لـ 70 مليون مستخدم، ولديها مكاتب في بيروت ودبي والقاهرة والرياض. 

وكانت إمارة أبوظبي قد حظيت مؤخراً بلقب أذكى مدينة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفقاً لمعهد إدارة التطوير Institute for Management Development.

ورسخت مكانتها الاستثنائية كمركز للتميز في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما يشمل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والبيانات والحوسبة السحابية والتجارة الإلكترونية والتصنيع الذكي.

ويساهم الدعم الذي يقدمه مكتب أبوظبي للاستثمار للشركات التي تعتمد على الابتكار مرتكزاً رئيسياً لعملياتها في تمكينها من الاستفادة المثلى من البنى التحتية الذكية التي توفرها الإمارة، بالتزامن مع ترسيخ موقع إمارة أبوظبي كمركز إقليمي للابتكار في شتى المجالات.

وبموجب اتفاقية الشراكة، يمنح مكتب أبوظبي للاستثمار شركة "أنغامي" حوافز مالية وغير مالية لتأسيس مقرها في "هاب 71 Hub"- المنظومة العالمية للتكنولوجيا في أبوظبي وإحدى مبادرات برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غداً 21" الذي يدعم الأفكار والتقنيات المبتكرة.

ترشيحات:

بورصات الإمارات تفقد 4.7 مليار درهم بضغط أسهم البنوك والعقارات

إس آند بي جلوبال: تحديات 2020 ستظل تلقي بظلالها على القطاع المصرفي بالإمارات