TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الساير: "الكويت الوطني" واجه تداعيات "كورونا" بفضل قوة الميزانية

الساير: "الكويت الوطني" واجه تداعيات "كورونا" بفضل قوة الميزانية
رئيس مجلس إدارة "الكويت الوطني"، ناصر مساعد الساير
وطني
NBK
-0.69% 863.00 -6.00

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني، ناصر مساعد الساير، إن "البنك حقق في عام 2020 أرباحاً جيدة رغم الظروف التي خلفتها جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19)، مستفيدين من تنوع نموذج أعمالنا والتأثير الإيجابي لاستراتيجيتنا الرقمية، بالإضافة إلى تفاني موظفينا خلال هذه الظروف الصعبة".

وبحسب بيان للبنك تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الثلاثاء، أكد الساير على أن 2020 كان عاماً مليئاً بتحديات غير مسبوقة، وحالة من عدم اليقين إلا أن الوطني نجح في مواجهة هذه التحديات وذلك بفضل الإدارة الحكيمة للمخاطر وتمتع البنك بصلابة وقوة مركزه المالي، هذا إلى جانب نهج قائم على دعم العملاء والمجتمعات التي يعمل بها.

وأوضح الساير أن "بنك بوبيان" الذراع الإسلامي للمجموعة إلى جانب عمليات البنك الدولية واصل لعب دوراً هاماً في التخفيف من المخاطر وتنويع مصادر الدخل.

وأضف أن قوة أرباح "الكويت الوطني" وقاعدة رأسماله المتينة وفرت المرونة الكافية للحفاظ على توزيعات الأرباح للمساهمين، مشيراً إلى أن البنك عزز في 2020 مستويات رأس المال من خلال إصدار سندات مقومة بالدينار وأخرى بالدولار، والتي شهدت إقبالاً كبيراً يعكس ثقة المستثمرين العالميين، لتدعم تلك المستويات قدرة البنك على زيادة الاستثمار في أعماله.

وأكد الساير على أن تركيز البنك في الوقت الراهن ينصب على تعزيز قوته التنافسية في أسواقه الدولية لضمان ترسيخ ريادته بالإضافة إلى استشراف مزيد من الفرص داخل السوق الكويتية التي تشكل أهم أسواق البنك، وكذلك الاستفادة من ولاء عملائه القوي ومواصلة بناء بنك جاهز رقمياً وعلى أتم الاستعداد للمستقبل.

وأشار إلى أنه وبالنظر إلى المستقبل ورغم صعوبة التنبؤ بكيفية تطور الأوضاع في العام 2021، فإن "الكويت الوطني" لديه كل من القوة والاستقرار والمرونة التشغيلية لمواجهة كافة السيناريوهات المحتملة ومواصلة تلبية تطلعات أصحاب المصالح كما أنه سيواصل دوره التاريخي في مساندة الاقتصاد الكويتي للتعافي من آثار هذا الوباء.

وأثنى الساير على جهود وتفاني موظفي البنك خلال العام الماضي في مساعدة العملاء على تخطي التداعيات التي فرضتها جائحة كورونا.

كان "الكويت الوطني" أعلن بعد ظهر اليوم، عن بياناته المالية السنوية للعام المنتهي في 31 ديسمبر/كانون أول 2020، حيث أظهرت النتائج تراجع الأرباح السنوية 38.6% لتصل إلى 246.341 مليون دينار، مقابل أرباح عام 2019 البالغة 401.291 مليون دينار.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

"المعادن" تعقب على إخلاء موقع الشركة بمنطقة جنوب سعد العبدالله

"السكنية" الكويتية تحدد آخر موعد لاستقبال طلبات التخصيص بـ"جابر الأحمد"

التجارة الكويتية: 1.3 مليون دينار رسوم وسم 22.3 طن معادن ثمينة في 2020

جني أرباح يهبط ببورصة الكويت.. والسوق الأول يرتفع وحيداً