TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخارجية: مصر تحرص على حل نزاعات المنطقة بشكل سلمي

الخارجية: مصر تحرص على حل نزاعات المنطقة بشكل سلمي
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال وزير الخارجية سامح شكري إن مصر الدولة العربية المحورية تتحرك من أجل الحفاظ على ما تحقق من نجاحات في الفترة الماضية، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على تنفيذ رؤية الدولة للدفاع عن المصالح والجهود بما يضمن حماية وصون الأمن القومي ومواجهة الإرهاب وتحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف شكري، في بيانه أمام الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء، أن مصر تحرص على حل النزاعات التي تشهدها المنطقة بشكل سلمي، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ولفت إلى أن مصر لم تبتعد عن محيطها العربي، وعلى الرغم من توقيع اتفاقية السلام مع دولة إسرائيل، فإن القضية الفلسطينية لا تزال هي القضية الأهم والتي تتصدى لها في كل وقت.

ونوه بأن وزارة الخارجية لا تدخر جهداً من أجل الحفاظ على الوطن، مؤكداً أن المخاطر تضاعفت وتصاعدت التحديات بما وضع أعباءً مضاعفة على الوزارة.

وأشار إلى أهمية التنسيق بين السلطة التنفيذية والتشريعية من أجل مصلحة الوطن، مؤكداً أن تطورات النظم السياسية ساهم في التنسيق بين سلطات الدولة دون التعدي على مبدأ الفصل بين السلطات، وهذا ليس فقط إعمالا للدستور وإنما من خلال امتداد جسور التعاون والتنسيق بين كافة السلطات.

وأكد دور الدبلوماسية المصرية والخارجية المصرية التي لطالما كانت مؤسسة وطنية وستظل تقوم بمهامها ولا تدخر جهداً للمساهمة في رفعة الوطن، ومع تضاعف التحديات والمخاطر المحيطة عملت على تطوير أدائها ليتناسب مع عالم اليوم لتبرع في استخدام أدواته وتتكامل مع عناصر القوة المصرية في إعلاء مصلحة شعبها وترسيخ مكانة مصر بالخارج.

وأضاف شكري، أن وزارة الخارجية تعمل على تنفيذ رؤية الدولة المصرية، والدفاع عن الثوابت المصرية لتحقيق رؤية وأهداف الدولة المصرية، وصون الأمن ومواجهة كافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب، والعمل على إيجاد حلول سلمية للنزاعات التي تشهدها المنطقة تحقيقا لمصالح الدولة المصرية، لافتاً إلى أن التحرك المصري يرتكز على حماية ما تحقق من انجازات، وسعيا لمزيد من المكتسبات في ضوء عمل الحكومة وخاصة فيما يتعلق بحماية الأمن القومي وتحقيق سياسة مصر الخارجية.

وأشار إلى أن خدمة المواطنين والعمل القنصلي في مقدمات عمل الوزارة، حيث إن تحرص الوزارة على الشق خدمي والتواصل مباشر مع مصالح المواطنين في الداخل والخارج بشكل يتناسب مع حجم ومكانة المصريين.

ونوه سامح شكري، بالاهتمام بعنصر التدريب البشري لرجال الدبلوماسية المصرية لا سيما أن موقع مصر الجغرافي يحتم على الجميع أن يعلم بجهود جهد القيادة السياسية الرشيد.

ترشيحات:

الإسكان: تنفيذ 720 وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعي في غرب قنا الجديدة

بعد قرار تصفيتها.. إعلان قيمة تعويضات العاملين بـ"الحديد والصلب" المصرية

تحليل: بورصة مصر في انتظار 10 حوافز من تطوير منهجية مؤشر EGX30

المركزي المصري يصدر توضيحاً بشأن خدمة التحويلات المحلية بالجنيه