TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الخارجية أمام "النواب": سياسة مصر الخارجية قائمة على التوازن

وزير الخارجية أمام "النواب": سياسة مصر الخارجية قائمة على التوازن
سامح شكري وزير الخارجية المصرية

القاهرة - مباشر: قال سامح شكري وزير الخارجية المصرية، إن سياسة مصر الخارجية قائمة على تحقيق التوازن والتنوع والاستراتيجية تحقيقاً للمصالح العام.

وأكد شكري، أمام الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء، أن سياسة مصر الخارجية ترفض التآمر والتدخل في الشأن الداخلي للدول، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وذكر أن رؤية مصر في علاقاتها الخارجية قائمة على التعاون والتنسيق والتنوع والتوازن والبعد عن التآمر والتدخل في الشأن الداخلي للدول والحفاظ على مصالح الدولة والأمن القومي المصري.

وأشار إلى أن الوزارة عملت خلال الفترة الماضية على ترسيخ دور الدولة المصرية وإقامة علاقات قائمة على التوازن والتعاون، مؤكداً أن برنامج الحكومة (مصر تنطلق 2018 /2020) يأتي استكمالاً لثورة 30 يونيو الهادفة إلى استقرار الدولة وإقامة العلاقات متوازنة مع العالم.

وأضاف أن مصر العربية هي مصر الإفريقية المتوسطية وذلك بحكم موقعها الجغرافي وسيناء تمثل مصر الأسيوية، مؤكداً أن الوزارة تؤمن وتؤيد الدبلوماسية البرلمانية التي أصبحت نموذجاً لتقوية العلاقات بين الدول.

وتابع أن الوزارة تقوم بدورها في مساعدة الجاليات المصرية في الخارج وفي كل بلدان العالم عبر سفاراتها وقنصلياتها عبر العمل الدبلوماسي، مؤكداً أن أزمة كورونا كشفت قوة هذا العمل الدبلوماسي مع الجاليات المصرية.

ترشيحات:

الإسكان: تنفيذ 720 وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعي في غرب قنا الجديدة

بعد قرار تصفيتها.. إعلان قيمة تعويضات العاملين بـ"الحديد والصلب" المصرية

تحليل: بورصة مصر في انتظار 10 حوافز من تطوير منهجية مؤشر EGX30

المركزي المصري يصدر توضيحاً بشأن خدمة التحويلات المحلية بالجنيه