TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جني أرباح يهبط ببورصة الكويت.. والسوق الأول يرتفع وحيداً

جني أرباح يهبط ببورصة الكويت.. والسوق الأول يرتفع وحيداً
قاعة التداولات ببورصة الكويت

الكويت - مباشر: تراجعت بورصة الكويت في نهاية تعاملات يوم الثلاثاء، بفعل عمليات مضاربة اعتيادية بعد الصعود اللافت للبورصة والعديد من الأسهم في الجلسات الأخيرة، وذلك بهدف جني الأرباح السريع.

وهبط المؤشر العام للبورصة الكويتية في ختام جلسة اليوم بنحو 0.05%، كما تراجع المؤشران الرئيسي و"رئيسي 50" بنسبة 0.23% و0.39% على الترتيب، بينما كان السوق الأول الناجي الوحيد من التراجعات بعدما ارتفع اليوم بنحو طفيف نسبته 0.01%.

تجدر الإشارة إلى أن مؤشر "رئيسي 50" سجل اليوم تراجعه الأول منذ جلسة 6 يناير/كانون الثاني 2021، وهو ثاني تراجع له هذا الشهر بعد سلسلة من الارتفاعات دامت طوال 13 جلسة.

وشهدت التداولات اليوم زيادة ملحوظة على مستوى الكميات، لتصل إلى 495.3 مليون سهم كأنشط حجم تداول في العام الجديد 2021، فيما تراجعت السيولة اليوم بنحو 10.2% لتصل إلى 46.2 مليون دينار مقابل 51.44 مليون دينار بالأمس.

قطاعياً، سجلت مؤشرات 4 قطاعات هبوطاً اليوم بصدارة الخدمات الاستهلاكية الذي تراجع 0.95%، بينما سجل 7 قطاعات أخرى ارتفاعاً يتصدرها المواد الأساسية بنمو نسبته 1.08%، فيما استقر قطاعا المنافع والرعاية الصحية.

على صعيد الأسهم، تصدر "أصول" القائمة الحمراء للأسهم المُدرجة ببورصة الكويت بعدما تراجع بنحو 5%، فيما تصدر سهم "اكتتاب" القائمة الخضراء مُرتفعاً بنسبة كبيرة تجاوز 21%.

وحقق سهم "الكويت الوطني" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 5.56 مليون دينار مُتراجعاً بنسبة 0.12%، بينما تصدر سهم "الأولى" نشاط الكميات بتداول 85.17 مليون سهم مُرتفعاً بواقع 5.21%.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

البحر: "الكويت الوطني" توقع جائحة رقمية استعد لها جيداً

"السهم الفضي" تتعهد بتقديم مستند عرض الاستحواذ الإلزامي على "أسمنت الهلال"

صعود جماعي للمؤشرات الكويتية صباحاً.. والسيولة تتجاوز 6 ملايين دينار

نتائج "الإنماء" السنوية تتحول للخسارة بسبب انخفاض قيمة العقارات

النفط الكويتي يرتفع 22 سنتاً إلى 55.62 دولار للبرميل