TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حكومة دبي تضع ضوابط جديدة للموظف المخالط لمصاب بكورونا

حكومة دبي تضع ضوابط جديدة للموظف المخالط لمصاب بكورونا
إمارة دبي

أبوظبي - مباشر: وضعت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي ضوابط جديدة للموظف المخالط لمصاب بكورونا.

وأصدر المدير العام لدائرة الموارد البشرية لحكومة دبي عبد الله الفلاسي، قراراً بشأن الموظفين المخالطين لمصابين بفيروس كورونا، وفقا لصحيفة الإمارات اليوم.

وتقرر أن تكون فترة الحجر الصحي 10 أيام للموظف المخالط لشخص مصاب بفيروس كورونا.

أما فترة الحجر يتم احتسابها وفقاً لعدة تصنيفات هي، بالنسبة للموظف المخالط الذي يمكنه تأدية مهام عمله عن بعد، فيتم تكليفه بالعمل عن بعد طوال فترة الحجر الصحي وفقاً لأحكام المجلس التنفيذي رقم (36) لسنة 2020 بشأن نظام العمل عن بعد لموظفي حكومة دبي.

وفي حالة تكرار المخالطة فإنه يتم اعتبار مدة الحجر إجازة دورية وفي حال استنفاذ رصيد إجازته الدورية فيتم احتساب مدة الحجز إجازة دون راتب.

أما بالنسبة للموظف المخالط الذي لا يمكن تأدية مهام عمله عن بعد، فيتم منحه إجازة طارئة في المرة الأولى، وفي حال تكرار المخالطة، فإن فترة الحجر الصحي تعتبر إجازة دورية، وفي حال استفاذ رصيد الإجازة الدورية، تعتبر إجازة دون راتب.

كما أكد على ضرورة التزام الجهات التابعة لحكومة دبي باتخاذ عدة إجراءات للمساهمة في الحد من انتشار حالات المخالطة بين الموظفين.

وتتمثل في توعية الموظفين بشكل مستمر للتقيد بالإجراءات الاحترازية المعلن عنها من الجهات المختصة للمساهمة في الحد من انتشار جائحة كورونا، والتأكد بشكل يومي من التزام الموظفين بالإجراءات الاحترازية والوقائية وضرورة اتخاذ الإجراءات التأديبية المناسبة بحق أي موظف يثبت إهماله التقيد بتلك الإجراءات.

ويجب التحقق من أسباب تكرار المخالطة من قبل الموظف، وما إذا كانت تنطوي على إهمال أو تقصير في التقيد بالإجراءات الاحترازية يستوجب تطبيق الجزاءات التأديبية.

هذا بالإضافة إلى ضرورة إخطار الموظف المصاب لرئيسه المباشر أو إدارة الموارد البشرية مباشرة عند تحقق الإصابة أو المخالطة، مع تحمله المسؤولية القانونية في حال امتناعه أو تأخره عن القيام بذلك، باعتبار أن عدم التزامه بذلك يشكل مخالفة إدارية تستوجب المساءلة القانونية.

ويتوجب على الجهات الحكومية ضرورة تطبيق معايير تضمن متابعة سير العمل وقياس إنتاجية الموظفين المخالطين الذين يعملون بنظام العمل عن بعد.

ترشيحات:

"النقد العربي" يتعاون مع "جي بي مورغان" لتسوية المدفوعات بالدولار