TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهم رئيسي في "جلاكسو سميثكلاين" يوقع مذكرة مع "حكمة فارما" بغرض استحواذ محتمل

مساهم رئيسي في "جلاكسو سميثكلاين" يوقع مذكرة مع "حكمة فارما" بغرض استحواذ محتمل
البورصة

القاهرة - مباشر: قالت شركة جلاكسو سميثكلاين، إن شركة جلاكسو جروب ليمتد (المساهم الرئيسي) وقعت مذكرة شروط أساسية غير ملزمة مع شركة حكمة فارما سيوتيكلز بي.ال.سي (الشركة الراغبة في الاستحواذ).

وأضافت في بيان لبورصة مصر، اليوم، أن ذلك بغرض مشروع الاستحواذ المحتمل على حصة المساهم الرئيسي في شركة جلاكسو سميثكلاين والبالغة 91.2 بالمائة من خلال تقديم عرض شراء إجباري لنسبة 100 بالمائة من كامل أسهم الشركة.

وتابعت، أن ذلك حال استيفاء عدة شروط ومنها الانتهاء من الفحص النافي للجهالة بشكل مُرضٍ، وإبرام العقود النهائية والملزمة، والحصول على موافقة الجهات الرقابية.

وأوضحت الشركة، أن خطاب المساهم الرئيسي تضمن طلب تمكين الشركة الراغبة في الاستحواذ من القيام بأعمال الفحص النافي للجهالة على الشركة.

وتضمنت مذكرة الشروط الأساسي غير الملزمة، أن مشروع الاستحواذ المحتمل يتضمن الاستحواذ على استثمارات أخرى متعلقة بصحة المستهلك وتجارة الأدوية في مصر، بالإضافة إلى شركات تجارة الأدوية في تونس التابعة للمجموعة.

وحققت جلاكسو سميثكلاين خلال أول 9 أشهر من العام الجاري، صافي ربح بلغ 101.41 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 67.03 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر لتسجل نحو 1.42 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 1.19 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم المستقلة، ارتفعت أرباح الشركة خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر لتسجل 114.24 مليون جنيه، مقابل 60.43 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات:

أرباح "جلاكسو سميثكلاين" تنمو 51 % في 9 أشهر