TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"النقد العربي" يتعاون مع "جي بي مورجان" لتسوية المدفوعات بالدولار

"النقد العربي" يتعاون مع "جي بي مورجان" لتسوية المدفوعات بالدولار
مقر صندوق النقد العربي

أبوظبي - مباشر: أعلن صندوق النقد العربي اليوم الثلاثاء، عن توقيعه اتفاقية تعاون مع بنك "جي بي مورجان" الأمريكي العالمي.

ويتولى بموجبها بنك "جي بي مورجان" توفير تسوية المدفوعات بالدولار الأمريكي من خلال منصة "بُنى" للمدفوعات العربيّة، التابعة للمؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية المملوكة من قبل الصندوق، وفقا لبيان صحفي.

ويمثل تضمين الدولار الأمريكي كعملة تسوية في منصة "بُنى" للمدفوعات العربيّة في لائحة عُملات التسوية المدرجة في هذه المنصة، بالتعاون مع بنك "جي بي مورجان"، إنجازاً إضافياً في مسيرة "بُنى" أن تكون منصة المدفوعات المختارة في مختلف أسواق المنطقة العربية.

كما سيعزز هذا التعاون مع "جي بي مورغان" القيمة المقدمة من قبل منصة "بُنى" وما توفره من خدمات متطورة لمقاصة وتسوية المدفوعات، بما يساهم في دعم فرص تنمية التجارة والاستثمارات العربية البينية والربط مع الشركاء التجاريين الرئيسين للدول العربية.

ومن شأن هذا التعاون بين صندوق النقد العربي وبنك "جي بي مورغان" الأمريكي العالمي، أن يوفر قيمة مضافة لكافة البنوك المؤهلة العاملة في الدول العربية وخارجها للمشاركة في منصة "بُنى" للمدفوعات العربية، لما توفره المنصة لهذه البنوك من إمكانية إجراء التحويلات بالدولار الأمريكي بصورة آمنة وموثوقة وبكفاءة عالية. 

ويجسد ذلك رؤية منصة "بُنى" للمدفوعات العربية، كنظام مدفوعات متكامل ومتخصص في توفير خدمات التسوية عبر الحدود، لتمكين ومساعدة المؤسسات المالية والمصرفية من إرسال واستقبال المدفوعات البينية في الوقت الفعلي، بما يتوافق مع المعايير والمبادئ ومتطلبات الامتثال الدولية ذات الصلة.

يشار إلى أنه سبق الإعلان عن توفير تسوية المدفوعات بعملات الدرهم الإماراتي والريال السعودي والجنيه المصري من خلال منصة "بُنى" للمدفوعات العربية.

ترشيحات:

3 مؤسسات إماراتية تنضم لمبادرة الجواز اللوجستي العالمي

أبوظبي تقلص الحجر الصحي للقادمين من الدول غير الخضراء