TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشورى السعودي يطالب بخطة وطنية للقوى العاملة.. ضمن 7 مطالبات لوزارة الصحة

الشورى السعودي يطالب بخطة وطنية للقوى العاملة.. ضمن 7 مطالبات لوزارة الصحة
عبدالله آل الشيخ رئيس مجلس الشورى السعودي خلال ترؤسه الجلسة العادية للمجلس

الرياض – مباشر: استأنف مجلس الشورى السعودي، اليوم الثلاثاء، جلساته العادية بانعقاد الجلسة السادسة عشرة للسنة الأولى من الدورة الثامنة عبر الاتصال المرئي، والمنعقدة برئاسة رئيس المجلس، عبدالله آل الشيخ.

وأصدر المجلس قراراً بشأن التقرير السنوي لوزارة الصحة للعام المالي 1440/ 1441هـ، وفقاً لما نشره الشورى عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، يطالب وزارة الصحة بالعمل على خفض معدلات الإصابة بالأمراض المزمنة والمعدية، من خلال تبني نظام صحي فعال بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتعزيز الصحة والوقاية ضد المخاطر الصحية.

ووجه مجلس الشورى وزارة الصحة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة؛ لوضع الخطة الاستراتيجية الوطنية للقوى العاملة الصحية، لمواكبة رؤية المملكة 2030.

وطالب المجلس وزارة الصحة بدراسة إمكانية تكليف استشاري الرعاية الأولية السعوديين الذين يعملون في المستشفيات؛ للعمل في المراكز الصحية بعيادات دورية وبحوافز مناسبة؛ لمعالجة النقص في هذه المراكز.

وأشار المجلس، إلى أنه وجه الوزارة خلال الجلسة بالإسراع في إكمال البنية التحتية لنظم الصحة الإلكترونية لخدمة الرعاية الصحية الأولية، والأنظمة والتشريعات الداعمة لها، وربطها بالمنشآت الصحية والبرامج الأخرى الداعمة.

 وطالب الشورى وزارة الصحة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة؛ لتبني المبادرات وإقرار الحوافز؛ لرفع نسبة الممارسين الصحيين السعوديين في القطاع الخاص وفق خطة زمنية دقيقة وواضحة وذات أولويات محددة.

ونوه المجلس، بأنه طالب وزارة الصحة بالإسراع في تنفيذ وتسلم مشاريع تطوير المراكز الصحية ورفع مستوى الرقابة والإشراف والحوكمة في إدارتها وفق معايير الاعتماد الوطنية ومعايير سلامة المرضى (سيباهي).

ووجه الشورى وزارة الصحة بزيادة عدد أسرة التنويم المخصصة للتأهيل الطبي والرعاية المديدة وتفعيل مبادرات المشاركة مع القطاع الخاص في هذا المجال.

وعلى جانب آخر، وافق مجلس الشورى على مشروع المبادئ الحاكمة لجمعية النواب العموم العرب (النظام التأسيسي).

ترشيحات:

الشورى السعودي يوافق على نظام التخصيص ويوجه مطالبات لوزارة الصناعة

مطالبات للشورى السعودي بتوطين الصناعات الصيدلانية ودعم الاقتصاد المعرفي