TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3 مؤسسات إماراتية تنضم لمبادرة الجواز اللوجستي العالمي

3 مؤسسات إماراتية تنضم لمبادرة الجواز اللوجستي العالمي
الإمارات

دبي - مباشر: أعلنت 3 مؤسسات رائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم، انضمامها إلى مبادرة "الجواز اللوجستي العالمي"، وهي مبادرة تم إطلاقها لتعزيز الفرص التجارية بين الأسواق النامية.

وتساعد هذه المبادرة على إعادة تصوّر عملية نقل البضائع والخدمات حول العالم وتساهم في زيادة مرونة سلاسل التوريد وإزالة الحواجز التي تمنع الاقتصادات النامية من التجارة بحريّة، وفقا لبيان صحفي.

وبناء على ذلك انضم كل من "الاتحاد لائتمان الصادرات" (ECI)، ومركز دبي للسلع المتعددة ((DMCC، وفلاي دبي إلى المبادرة.

وعبر هذه المزايا تستطيع الدول والمناطق المختلفة الوصول إلى أسواق جديدة، وتنويع التجارة في المنتجات الحالية وزيادة الحصص السوقية في المنتجات الرئيسية بين الاقتصادات النامية.

وتهدف مبادرة الجواز اللوجستي العالمي إلى الاستفادة من أكثر من 20 سوقًا ، تمثل 54 بالمائة من إجمالي الناتج المحلي العالمي. 

وبحلول عام 2023 من المتوقع أن يكون للمبادرة تأثير بنحو 2 بالمائة على التجارة العالمية.

وقد انضمت كولومبيا والسنغال وكازاخستان رسميًا إلى مبادرة الجواز اللوجستي العالمي، في حين تم تسجيل البرازيل وأوروغواي وجنوب أفريقيا كشركاء في المبادرة.

الجدير بالذكر أن مبادرة الجواز اللوجستي العالمي قد تم إطلاقها في المنتدى الاقتصادي العالمي 2020 في دافوس وتجمع بين "جمارك دبي" و"موانئ دبي العالمية" وطيران الإمارات و"دناتا". 

وستتوفر أكثر من 65 ميزة للأعضاء والشركاء ، بدءًا من زيادة الإيرادات التجارية للشركات، وزيادة توليد الرسوم للسلطات التجارية الحكومية، وإيرادات الضرائب، وربط إدارات الجمارك، وتعزيز شبكات تبادل المعرفة على المستوى العالمي.

 وكانت المبادرة قد بدأت كمشروع تجريبي دخل حيز التنفيذ في يوليو/تموز من عام 2019 وأسهم في تعزيز تجارة الجهات المشاركة بنسبة 10 بالمائة.

ترشيحات:

حمدان بن راشد: اعتماد استراتيجية الدين العام يعزز تنافسية الإمارات

وزير إماراتي: سياسة الاقتصاد الدائري تتبنى منظومة أكثر استدامة