TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الفالح: الإعلان عن الاستراتيجية الوطنية للاستثمار بالسعودية قريباً

الفالح: الإعلان عن الاستراتيجية الوطنية للاستثمار بالسعودية قريباً
وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: قال وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح، إن الاستراتيجية الوطنية للاستثمار في السعودية، والتي سيتم الإعلان عنها قريباً، هي استراتيجية شاملة وستحقق التكامل بين كافة القطاعات.

وأضاف الفالح في تصريحات للعربية خلال زيارة وفد سعودي استثماري إلى أوزبكستان، أن الاستراتيجية ليست معنية بقطاع معين، ولكنها تشمل كافة القطاعات

وأوضح الوزير أنها تتضمن بناء البيئة التشريعية لكل قطاع، فكل قطاع استثماري بحاجة إلى بيئة تشريعية جديدة وتشريعات مختصة تحت مظلة نظام استثماري شامل.

وأشار وزير الاستثمار السعودي، إلى أنه سيكون هناك محفزات استثمارية، كما ستتضمن الاستراتيجية التكتلات والتجمعات لبعض الاستثمارات التي يكون بينها تكامل.

وبين أن الاستراتيجية الجديدة تسعى لتوفير كل هذه الأمور بما فيها التمويل الذي سيرتبط باستراتيجية صندوق الاستثمارات العامة التي سيتم الإعلان عنها قريباً.

وتحدث الفالح أيضاً عن حصيلة زيارة الوفد السعودي إلى أوزبكستان، وخطة وزارة الاستثمار لتمكين الشركات السعودية ودعم توسع أعمالها خارج السعودية، ومجالات التعاون المشتركة.

وأوضح أنه سبق أن أعلن صندوق الاستثمارات العامة، عن عزم المملكة أن تكون رائدة في مجال الطاقة المتجددة، مشيراً إلى أن الصندوق سيكون العنصر الاستثماري الفاعل لتحقيق هذه الاستراتيجية.

وتابع: "بعد ذلك استثمر الصندوق في أكوا باور وهي شركة واعدة ولها تجارب في 12 دولة بالعالم وأكثر من 60 مشروعاً بالطاقة وخاصة الطاقة المتجددة".

ترشيحات:

الفالح يشهد توقيع وإطلاق مشروعات سعودية في أوزبكستان بقيمة 2.5 مليار دولار

وزير الطاقة السعودي: استحداث أنماط جديدة لاستغلال النفط والغاز