TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت ترجئ الانتقال للمرحلة الثانية من إعادة تشغيل الرحلات الجوية التجارية

الكويت ترجئ الانتقال للمرحلة الثانية من إعادة تشغيل الرحلات الجوية التجارية
رئاسة مجلس الوزراء الكويتي

الكويت - مباشر: قررت الحكومة الكويتية في اجتماع اعتيادي اليوم الاثنين، تأجيل موعد الانتقال للمرحلة الثانية من خطة التشغيل لإعادة الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي حتى إشعار آخر، وتكليف الإدارة العامة للطيران المدني بتخفيض عدد رحلات الطيران التجارية القادمة إلى البلاد للحد الأدنى وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة بهذا الشأن.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء الكويتي، الأسبوعي بعد ظهر اليوم الاثنين، في قصر السيف برئاسة الشيخ صباح خالد الحمـد الصباح ـ رئيـس مجلس الوزراء.

وصرح أنس خالد ناصر الصالح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولـة لشئون مجلس الوزراء، بأن مجلس الوزراء ناقش التوصية الواردة ضمن محضر اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بشأن مشاريع قوانين بربط ميزانيات المؤسسات ذات الميزانيات المستقلة للسنة المالية 2021 /2022 ، وكذلك مشروعات القوانين للجهات الملحقة .

وأضاف الصالح، في بيان لمجلس الوزراء، أن المجلس ناقش كذلك توصية اللجنة بشأن مشروع قانـون بربـط ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2021 /2022 ، وبهذا الصدد استمع المجلس إلى عرض قدمه وكيل وزارة المالية بالتكليف أسيل السعد المنيفي ، والعضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار فاروق علي بستكي بشأن مشروعات القوانين المشار إليها وذلك استناداً لنص المادة (140) من الدستور، وبناء على التقديرات الواردة من الجهات، وحرصاً من وزارة المالية على الالتزام بالمواعيد الدستورية.

وأشار الصالح إلى إعداد مشروع ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2021 /2022 بإجمالي مصروفات تبلغ ثلاثة وعشرون مليار وثمانية واربعون مليون دينار كويتي وإجمالي إيرادات تبلغ عشرة مليارات وتسعمائة وتسعة وعشرون مليون ومائتان وسبعون ألف دينار كويتي.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على مشروعات القوانين ورفعها لأمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، تمهيداً لإحالتها إلى مجلس الأمة .

ثم استمع مجلس الوزراء إلى شرح قدمه وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل حمود الصباح حول آخر تطورات الوضع الوبائي العالمي جراء انتشار فيروس كورونا بشكل متسارع في كافة دول العالم حيث أقترب عدد المصابين من مائة مليون وتجاوز عدد الوفيات مليونين وفاة.

كما أحاط وزير الصحة المجلس علماً بالوضع الصحي في البلاد وبالإحصاءات الخاصة بعدد الإصابات والوفيات والشفاء ومن يتلقون العلاج في العناية المركزة منذ بداية الجائحة، وكذلك بالتدابير والإجراءات الاحترازية التي تتخذها وزارة الصحة لمحاصرة هذا الوباء ، وكذلك اسـتكمال تنفيذ حمـلة التطعيـم باستـخدام لقــاح (فايزر ـ بيونتك) حسـب الخطة والشـرائـح المعتمدة .

ودعا مجلس الوزراء مجدداً كافة المواطنين والمقيمين إلى عدم التهاون والالتزام الجاد بتطبيق كافة الاشتراطات الصحية خاصة الحرص على التباعد الجسدي وارتداء الكمامات حفاظاً على صحة الفرد والمجتمع وحثهم على عدم السفر إلا للحالات الضرورية وذلك بناء على توصيه من السلطات الصحية ، وعدم التردد في تلقي اللقاح .

ثم بحث مجلس الوزراء الشئون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.

وأعرب مجلس الوزراء عن إدانته واستنكاره الشديدين لاستهداف مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة من قبل الميلشيات الحوثية.

وأكد محلس الوزراء الكويتي، أن استمرار هذه الجرائم النكراء يعد تهديداً مباشراً لأمن واستقرار المملكة العربية السعودية الشقيقة والمنطقة ككل وانتهاكاً صارخاً لمبادئ القانون الدولي والإنساني باستهدافه للمناطق المدنية والمدنيين.

ودعا مجلس الوزراء الكويتي، المجتمع الدولي للتحرك السريع للجم هذه الاعتداءات ووضع حد لها، مؤكداً وقوف دولة الكويت التام إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها .

ومن جانب آخر، عبر مجلس الوزراء عن خالص التهاني للرئيس جو بايدن بمناسبة تنصيبه رئيساً للولايات المتحدة الامريكية، معرباً عن أمله في أن تتواصل علاقات الصداقة الطيبة والوثيقة القائمة بين دولة الكويت والولايات المتحدة الامريكية الصديقة وتعزيزها في كافة المجالات والميادين. 

ودان مجلس الوزراء بشدة التفجيرين الانتحاريين في سوق وسط بغداد مؤخراً واللذين أسفرا عن مقتل وإصابة العديد من الضحايا الأبرياء ، مؤكداً على موقف دولة الكويت الرافض لكافة أعمال العنف والإرهاب مهما كانت أسبابه ودوافعه ، كما أكد على وقوف دولة الكويت وتضامنها مع جمهورية العراق الشقيقة.