تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الدولار الأمريكي يرتفع عالمياً مع تراجع شهية المخاطرة

الدولار الأمريكي يرتفع عالمياً مع تراجع شهية المخاطرة

مباشر: خيّم الهبوط مؤشرات الأسهم الأوروبية في نهاية جلسة اليوم الإثنين، مع مراقبة تطورات كورونا وحزمة التحفيز الأمريكية.

وتراجعت أسهم السفر والترفيه بنحو 2.1 بالمائة، لتقود خسائر غالبية القطاعات الأوروبية، مع تشديد قيود الإغلاق المتعلقة بكورونا.

من المتوقع أن يوقع الرئيس جو بايدن أمراً تنفيذياً بشأن حظر السفر اليوم على معظم المواطنين غير الأمريكيين الذين يدخلون البلاد، لمواجهة تفشي السلالة المتحورة من فيروس كورونا.

كما أن محاولات الرئيس جو بايدن للدفع ببرنامج تحفيز بقيمة 1.9 تريليون دولار يعارضه العديد من الجمهوريين في الكونجرس هي أيضًا موضع تركيز المستثمرين.

وعند ختام التعاملات، انخفض مؤشر "ستوكس 600" بنحو 0.8 بالمائة إلى مستوى 405.1 نقطة، كما هبط "فوتسي" البريطاني بنسبة مماثلة إلى مستوى 6638.8 نقطة.

في حين تراجع "داكس" الألماني بنحو 1.7 بالمائة إلى 13643.9 نقطة، وهبط "كاك" الفرنسي بنسبة 1.6بالمائة إلى مستوى 5472.3 نقطة.

+++++++++++++++++++++++++++++++++++=

مباشر: ارتفع الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الجمعة، مع تسارع إصابات الوباء.

وتلقت الورقة الخضراء الدعم مع تراجع شهية المخاطرة مما دفع الأسهم الأمريكية للهبوط خلال التعاملات.

واستفادت العملة الأمريكية باعتبارها ملاذ آمن، مع تشديد قيود السفر في أوروبا وتزايد إصابات الوباء حول العالم واقترابها من 100 مليون إصابة.

ويترقب المستثمرون قرار الاحتياطي الفيدرالي بشأن السياسة النقدية يوم الأربعاء المقبل.

وبحلول الساعة 6:10 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع الدولار مقابل اليورو بنحو 0.2 بالمائة إلى مستوى 1.2145 دولار، بينما استقر أمام الين الياباني عند مستوى 103.77 ين.

كما صعدت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.1 بالمائة إلى 1.3672 دولار، وارتفعت بنسبة 0.3 بالمائة مقابل الفرنك السويسري إلى 0.8880 فرنك.

وخلال نفس الفترة، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.1 بالمائة إلى 90.36.