TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان العمانية تخطط لتوزيع 23066 قطعة أرض خلال 2021

الإسكان العمانية تخطط لتوزيع 23066 قطعة أرض خلال 2021
جانب من الحوار الإعلامي الأول لوزارة الإسكان العمانية

مباشر: أكد خلفان بن سعيد الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني في سلطنة عمان، أن الوزارة مستمرة في إعداد وتهيئة المُخططات اللازمة لاستيعاب أكبر عدد ممكن من طلبات الأراضي وتتضمن خطة العام الجاري توزيع 23066 قطعة أرض بمختلف محافظات السلطنة.

وقال وزير الإسكان والتخطيط العمراني، إن السلطنة تُعتبر ضمن الدول الخمس الأولى في العالم في نسبة التملك حيث بلغت نسبة تملك الأسر العُمانية للسكن 91 بالمائة، فيما بلغ عدد الوحدات السكنية المنفذة خلال العشر سنوات الماضية 3188 والمساعدات السكنية 19561.

جاء ذلك خلال اللقاء الإعلامي الذي عقدته وزارة الإسكان والتخطيط العمراني اليوم، استعرضت خلاله برنامج "التحول" لعام 2020 م - 2021 م وتسعى الوزارة عبر البرنامج إلى تحقيق أهدافها ضمن رؤية "عُمان 2040م" وتحسين الثقافة المؤسسية، بحسب وكالة أنباء عمان الرسمية.

وأشار وزير الإسكان والتخطيط العُمراني إلى أن عدد الأراضي السكنية التي تم توزيعها خلال السنوات العشر الماضية بلغ 343629 قطعة أرض في مختلف محافظات السلطنة وبلغ إجمالي طلبات الأراضي السكنية حتى نهاية ديسمبر الماضي 447612 طلبًا.

وأكد أن العام الجاري 2021م هو عام البدء في تنفيذ رؤية "عُمان 2040" والاستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية وبداية الخطة الخمسية العاشرة (2021-2025) المتضمنة عدة برامج ذات نتائج ملموسة على أرض الواقع موزعة وفقًا للأولويات الوطنية.

ووصف وزير الإسكان، العام الحالي بأنه "عام الشفافية والكفاءة والمساواة والتكاملية والاستدامة" مؤكدًا على أهمية دعم المجتمع والإعلام لتوجهات الوزارة في هذه الجوانب.

وأشار وزير الإسكان والتخطيط العُمراني إلى أنه تم تقليص 80 بالمائة من البريد المُحال إلى مكتب الوزير بعد منح الصلاحيات لمديري العُموم، موضحًا أنه تم إنجاز 7685 طلبًا لإثبات وتسجيل الملك خلال برنامج 100 يوم.

وبين أن استراتيجية الوزارة ترتكز على أربعة أهداف تتمثل في الكفاءات وبناء القدرات والتحول الرقمي والحوكمة والتشريعات والهوية والتواصل، مشيرًا إلى أن الوزارة تقوم بمراجعة وإعداد التشريعات المتعلقة بقوانين الإسكان والسجل العقاري والتخطيط العمراني والتطوير العقاري ومبادئ وسياسات الحوكمة ومن المتوقع الانتهاء منها قريبا.