TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجارة الكويتية" تطالب بإخلاء موقع "معادن" في مدينة سعد العبدالله

"التجارة الكويتية" تطالب بإخلاء موقع "معادن" في مدينة سعد العبدالله
وزارة التجارة والصناعة الكويتية
معادن
MRC
6.18% 94.50 5.50

الكويت - مباشر: طالب وزير التجارة والصناعة ووزير الشؤون الاقتصادية الكويتي فيصل المدلج اليوم الاثنين الهيئة العامة للصناعة بإزالة موقع شركة المعادن والصناعات التحويلية في مشروع مدينة جنوب سعد العبدالله، وإخلائه فوراً بالتنسيق مع مؤسسات الدولة المختصة.

وحسب بيان للوزارة تلقى "مباشر" نسخته، يأتي ذلك القرار تطبيقا لتوصية لجنة الخدمات العامة في مجلس الوزراء أمس الأحد والخاص بإزالة بعض العوائق من مشروع مدينة سعد العبدالله الإسكاني، لذا تم تكليف الهيئة العامة للصناعة بإزالة كافة العوائق المتواجدة بموقع المشروع.

وكان المجلس البلدي قد قرر في يوليو/تموز 2014 بتغيير تخصيص أرض جنوب سعد العبدالله إلى منطقة سكنية، وتسليمها إلى الهيئة العامة للرعاية السكنية، وإلغاء ما عدا ذلك من قرارات.

وكانت الهيئة وجهت لشركة المعادن والصناعات التحويلية طلب إخلاء الموقع في سبتمبر/أيلول 2018، وذلك بمدة أقصاها 3 أشهر، علما بأن عقد الشركة منتهي بتاريخ 31 مايو/أيار 2018، لذا وفق بيان وزارة التجارة تعتبر يد الشركة على هذة الأرض "غاصبة" مما يوجب إزالة هذة التعديلات.

ونتيجة لذلك، طالب وزير التجارة والصناعة ووزير الشؤون الاقتصادية الكويتي فيصل المدلج الهيئة العامة للصناعة بإزالة موقع الشركة، مع الأخذ في الاعتبار بتوقيع أي غرامات، أو جزاءات إن وجدت بالتنسيق مع بلدية الكويت، والمؤسسة العامة للرعاية السكنية، فضلا عن وزارتي الكهرباء والماء والداخلية.

ترشيحات..

"الخصوصية" توقع عقداً مع "الموانئ الكويتية" بـ1.2 مليون دينار

خسائر "تحصيلات" السنوية ترتفع 98% بسبب جائحة كورونا

"الإسكان الكويتية": بدء توزيع شقق مدينة جابر الأحمد مطلع فبراير