TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الطاقة السعودي: استحداث أنماط جديدة لاستغلال النفط والغاز

وزير الطاقة السعودي: استحداث أنماط جديدة لاستغلال النفط والغاز
وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان آل سعود - أرشيفية

الرياض - مباشر: قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان آل سعود، إن بلاده ستستحدث أنماطاً جديدة لاستثمار النفط والغاز، مشيراً إلى سعي المملكة لإحلال الطاقة الشمسية محل سوائل البترول.

وأوضح الأمير عبد العزيز بن سلمان، خلال حفل إطلاق الهوية الجديدة لوزارة الطاقة، اليوم الاثنين، أن المملكة لا تخش التحديات وإنما تقدم عليها.

وتابع الوزير: "سنعمل عبر برنامج استدامة الطلب على المواد الهيدروكربونية إضافة إلى استحداث أنماط جديدة لاستغلال البترول والغاز".

كما لفت إلى أن برنامج إحلال الطاقة الشمسية والغاز بدلا من السوائل البترولية كالبترول الخام ومنتجاته، يحظى باهتمام ولي العهد، لما سوف يكون له من أثر بالغ في المستقبل، ولا يمكن الدخول في تفاصيله الآن حتى عرضه على ولي العهد واللجنة العليا للطاقة.

وقال وزير الطاقة، إن البرنامج الوطني للاقتصاد الدائري الكربوني مُمكن لإطالة أجل استخدام المواد الهيدروكربونية.

وبين الوزير أن جميع برامج الوزارة الآن مرتبطة بمشاركة ومساهمة الجهات الحكومية والخاصة، وسيكون لها الأثر الإيجابي التنموي بمفهومه الشامل"، مشيراً إلى أن العمل الجماعي ركيزة أساسية لرؤية 2030.

وأطلق وزير الطاقة السعودي، اليوم الاثنين، الهوية الجديدة لوزارة الطاقة، والتي تعبر عن مواكبتها للتطورات في صناعة الطاقة ومستقبلها، ودورها المحوري في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

ترشيحات:

وزير التجارة السعودي: نظام الشركات الجديد ينظم عمل المنشآت العائلية

مطالبات للشورى السعودي بتوطين الصناعات الصيدلانية ودعم الاقتصاد المعرفي