TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مطالبات للشورى السعودي بتوطين الصناعات الصيدلانية ودعم الاقتصاد المعرفي

مطالبات للشورى السعودي بتوطين الصناعات الصيدلانية ودعم الاقتصاد المعرفي
مجلس الشورى السعودي

الرياض ـ مباشر: وجه أعضاء بمجلس الشورى السعودي، عدة مطالبات إلى صندوق التنمية الصناعية ، وذلك خلال جلسته العادية الـ15 للسنة الأولى من الدورة الثامنة، التي عقدها اليوم الاثنين، عبر الاتصال المرئي برئاسة رئيس المجلس عبدالله آل الشيخ.

وطالبت عضو الشورى، نجوى الغامدي وفقا لما نشره المجلس، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أن يقوم الصندوق بدراسة المعوقات وتسهيل إجراءات التمويل ووضع المحفزات، وتوطين قطاعات الصناعات الصيدلانية بجميع أنواعها.

وطالب عضو الشورى سلطان المرشد صندوق التنمية الصناعية السعودي بتطبيق سياسات واستراتيجيات جديدة للتمويل تلبي احتياجات ومتطلبات هذه المرحلة الجديدة من البناء القائم على الاقتصاد المعرفي والتكنولوجيا المتطورة والذكاء الاصطناعي لدعم القطاعات التنموية والصناعية وتخطيط المدن الحديثة.

ولاحظت عضو الشورى عائشة زكري أن نشاطات الصندوق في سبيل جذب الاستثمارات الأجنبية تركزت حول الظهور الإعلامي،وعقد لقاءات أو إبرام شراكات ومذكرات تفاهم لتعزيز وتشجيع التنمية الصناعية في المملكة وجذب المستثمرين الأجانب،متسائلةً عما نتج عن النشاطات من إنجازات ساهمت في تحقيق أهدافه.

كما طالبت عضو الشورى منى الفضلي صندوق التنمية الصناعية السعودي بتضمين إنجازاته في مجال الاستشارات في تقاريره القادمة.

وأكد عضو الشورى صلاح الطالب على أهمية قيام صندوق التنمية الصناعية في تقاريره القادمة بتوضيح أعمال وجهود الموائمة مع صندوق التنمية الوطني وبيان دوره في الإشراف على سياسات وأعمال وبرامج صندوق التنمية الصناعية السعودي ومنتجاته وخدماته المختلفة.

وأشاد عضو الشورى هزاع القحطاني بدور الصندوق في دعم وتطور قطاع الصناعة في المملكة معتبرًا الصندوق من افضل الأجهزة الحكومية التي حققت الكثير من الأهداف في نمو القطاع الصناعي بالمملكة، كما طالب بالعمل لتحقيق التوازن في توزيع وتحفيز ودعم القطاع الصناعي في كل مناطق المملكة.

وطالب عضو الشورى غازي بن زقر صندوق التنمية الصناعية السعودي بتضمين تقاريره نتائج دراساته لأفضل الممارسات العالمية في مجال التطوير الممنهج؛ للصناعات الوطنية الشاملة وجهوده في دعم مواكبة المملكة للنقلة الصناعية الرابعة.

ودعت عضو الشورى سامية بخاري صندوق التنمية الصناعية السعودي بوضع الحلول المناسبة لدفع تعارض المصالح بين الصندوق وبعض الجهات الحكومية  التي تنشأ عند تأخر الصندوق في تحصيل مستحقاته من قروض المشاريع الواقعة على أراضي مستأجرة من جهات حكومية.

كما طالبت عضو الشورى عائشة عريشي صندوق التنمية الصناعية السعودي بدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمناطق النائية، كما أكدت أهمية إعطاء أولويات القروض وفقا للاحتياج وليس الطلب.

ترشيحات:

الشورى السعودي يوافق على نظام التخصيص ويوجه مطالبات لوزارة الصناعة

تقرير: ارتفاع تمويل الشركات الناشئة بالسعودية 55% خلال عام 2020