TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صدور حكم نهائي وبات برفض دعوى "مشفى الطبية" ضد "عربي القابضة"

صدور حكم نهائي وبات برفض دعوى "مشفى الطبية" ضد "عربي القابضة"
مقر قصر العدل في الكويت
عربي قابضة
AGHC
-1.01% 488.00 -5.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة مجموعة عربي القابضة عن صدور حكم نهائي وباتّ في الدعوى القضائية رقم (2020/02)، والمرفوعة من شركة مشفى للخدمات الطبية ضد "عربي قابضة".

وقالت "عربي قابضة" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الاثنين، إن الحكم جاء برفض وتأييد حكم محكمة أول درجة، وبذلك تكون خسرت "مشفى الطبية" الدعوى بحكم نهائي وبات.

وأوضحت الشركة أنه في ضوء الحكم الصادر أعلاه؛ لا يوجد أي أثر مالي على "عربي قابضة".

ويعود أصل القضية إلى دعوى رفعتها "مشفى الطبية" في مطلع أغسطس/آب الماضي، ضد "عربي قابضة" وآخرين، بطلب فرض حراسة قضائية على الأخيرة، وتحدد آنذاك جلسة 10 سبتمبر/أيلول 2020؛ للنظر في الدعوى بمحكمة هيئة أسواق المال.

لكن الدعوى شهدت عدة تأجيلات لأسباب مُختلفة، حيث تم التأجيل لجلسة 24 سبتمبر/أيلول 2020 للإعلان من كافة الأطراف، ثم تأجلت للاطلاع حتى تاريخ 8 أكتوبر/تشرين أول الماضي، ثم 22 من ذات الشهر للحكم.

وفي 22 أكتوبر/تشرين أول 2020، أصدرت المحكمة حكمها بعدم الاختصاص النوعي بنظر النزاع، تبعها حكم في 12 نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، برفض الدعوى وإلزام المُدعية (مشفى الطبية)بالمصروفات.

وقامت "مشفى الطبية" بعد ذلك برفع دعوى استئناف على الحكم السابق، وتم تحديد جلسة لنظر الاستئناف بتاريخ 28 ديسمبر/كانون أول 2020. لكن تم تأجيل نظر الدعوى إلى جلسة 11 يناير/كانون ثاني 2021؛ لتقديم المستندات من الخصوم.

وفي جلسة 11 يناير/كانون ثاني الجاري، تم تأجيل النظر في الاستئناف للحكم وتقديم المذكرات في جلسة اليوم الاثنين، ليصدر حكم بات ونهائي في دعوى تداولت لنحو 6 أشهر.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

بورصة الكويت تكتسي باللون الأخضر في التعاملات الصباحية

"زين الكويت" تشتري 9.6% من أسهم "زين البحرين"

"لنكن على دراية" حملة توعية مصرفية يطلقها المركزي الكويتي